إيلون ماسك يفاجئ متابعيه بهذه الصور

منوعات

إيلون ماسك يشارك صورة لدستور الولايات المتحدة قائلا : "أغلى عنصر على رف سريري"

28 كانون الأول 2022 18:50

وصف إيلون ماسك ، قطب الأعمال والتكنولوجيا الأمريكي ورئيس منصة تويتر ، دستور الولايات المتحدة الأمريكية بأنه "أغلى عنصر على رف سريره"، وذلك بعد أن قرر الملياردير المثير للجدل مشاركة بعض الصور من حياته الخاصة في سلسلة من التغريدات الأخيرة عبر منصة تويتر. 

إيلون ماسك " محرر حرية التعبير "

حيث شارك ماسك الذي وصف نفسه أكثر من مرة بأنه "محرر حرية التعبير"، صورة لمجموعة مكونة من ثلاثة كتب متراصة في تغريدة له ليلة أمس الثلاثاء، والتي كانت كل من كتاب إعلان الاستقلال، ودستور الولايات المتحدة الأمريكية وقواعد الكياسة لواشنطن، وذلك في رد على حساب أحد المعجبين به والذي كان تحت اسم "جامعة ماسك". 

إيلون ماسك ودستور الولايات المتحدة الأمريكية

وقد نشر الحساب ، المخصص في إعادة تغريد تغريدات ماسك السابقة ، اقتباسا يوم الاثنين جاء فيه: "الدستور أكبر من أي رئيس.. نهاية القصة"، ليرد عليه ماسك قائلا :"نرجو أن يكون الأمر هكذا على الدوام، إنه أغلى عنصر على رف سريري".

إيلون ماسك ينشر صور مقتنياته الخاصة

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال شهرين التي ينشر فيها ماسك صورة لمقتنياته الخاصة الموجودة على رف سريره. ففي شهر نوفمبر الماضي ، شارك ماسك صورة تضمنت صورة مؤطرة لجورج واشنطن وهو يقود القوات الأمريكية عبر نهر ديلاوير خلال الحرب الأهلية.

كما و تضمنت الصورة أيضا مسدس فلينتلوك بواشنطن ، ومجموعة كتب وأربع علب من دايت كوك وأداة طقوس البوذية التبتية المعروفة باسم فاجرا دورجي ، بجانب مسدس دايموند باك .357 من لعبة الفيديو الشهيرة "Deus Ex: Human Revolution"، حيث علق ماسك على الصورة عند نشرها في ذلك الوقت :" الرف الجانبي لسريري، لا يوجد عذر لعدم وجود حاملات الأكواب".  

إيلون ماسك بعد الاستحواذ على تويتر

الجدير بالذكر أن ماسك قد تضرر بشكل كبير من قبل الصحافة والإعلام المضاد منذ قيامه بالاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بصفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكية في أواخر شهر أكتوبر ماضي، خاصة بعد أن قام بطرد أكثر من نصف موظفي الشركة وأوقف حسابات الصحفيين الذين انتقدوه، وتهديده بسحب تطبيق تويتر من متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل.

ماسك يصف مهندس برمجيات بالحمار

وفي الأسبوع الماضي ، انتقد ماسك مهندس برمجيات ووصفه بأنه "حمار" و "معتوه" بسبب نزاع حول رمز تويتر خلال دردشة صوتية جماعية على Twitter Spaces، حيث قال ماسك أنه سيتعين على تويتر إجراء "إعادة كتابة كاملة لكل شيء" إذا أراد أن يكون لديه "سرعة عالية للغاية"، و ذلك خلال محادثة صوتية كان يستضيفها الهاكر الشهير والموظف السابق في تويتر جورج هوتز يوم الأربعاء.

مشادة كلامية بين إيلون ماسك وأحد مطوري نتفلكس

كما وسخر إيان براون ، أحد مطوري نتفلكس و الذي عمل سابقا في تويتر من اقتراح ماسك، قائلا:" انتظر ، بجدية ، إعادة كتابة كاملة ؟ هذا هو توقعك للسرعة ؟"، ليرد عليه ماسك :" نعم"، ليسأله هوتز: "حسنا، عندما تقول إعادة كتابة كاملة، تقصد البدء بالهيكل التنظيمي ؟، أو بأن يجلس مجموعة من المهندسين بالقرب من السبورة ويتساءلون ما هو تويتر ؟ الثورة أم الإصلاح ؟!".

وقد رد براون على ما قاله هونز بالرمز التعبيري الشهير الذي يضحك هستيريا، ليجيب عليه ماسك:" إما أنك بحاجة إلى تعديل المجموعة المجنونة الموجودة أو إعادة كتابتها". ليعود براون مرة أخرى ويسأل ماسك حول ما كان يقصده بالفعل من كلامه هذا وما إذا كان بإمكانه توضيحه، الأمر الذي أثار حفيظة ماسك ليقول له :" من أنت !"، حيث أجاب عليه براون:" ماذا تقصد من أنا ؟ لا أعلم ! لقد أعطيتني الميكروفون لأتحدث".

وأكمل: "أعني يا رجل ، أنت مسؤول عن الخوادم والبرمجة وأي شيء" ليرد ماسك بقسوة :" مدهش، أنت حمار !"، لكن براون أجاب بكل هدوء :" ها ها موافق، ليس لدي أي مصداقية هنا يا صديقي".

بعد هذه المشادة الكلامية، قام هوتز بكتم الصوت عن براون، ليقول ماسك " ذا جيد !".


نيويورك بوست