خالد القيش يشارك في بطولة مسلسل الإمام الشافعي

فن ومشاهير

خالد القيش يشارك في الدراما المصرية من خلال مسلسل الإمام الشافعي

31 كانون الأول 2022 13:25

أفادت وسائل إعلام بـ تعاقد الفنان السوري خالد القيش على بطولة مسلسل " الإمام الشافعي"، الذي يعد أولى تجاربه في عالم الدراما المصرية، وأشارت المصادر إلى أن العمل التاريخي سيضيء على سيرة حياة الإمام الشافعي، الذي سيتولى تجسيد شخصيته النجم المصري خالد النبوي، وبحسب المتداول فـ إن المسلسل سيضم على قائمة نجومه كوكبة من مشاهير الفن العربي وعدد من الممثلين الأمريكيين.

خالد القيش يشارك في مسلسل الإمام الشافعي

وكشفت التسريبات أن الممثل خالد القيش وزملائه من النجوم، سيبدأون بـ تصوير مشاهدهم الخاصة مطلع شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، ليتم طرحه ضمن موسم رمضان 2023، وأوضحت أن العمل من تأليف السيناريست مريم نعوم وسيصور بـ عدسة المخرج السوري الليث حجو.

خالد القيش أفضل مدبلج صوتي عربي

وحصد النجم السوري مؤخراً جائزة Voice Arts Award خلال سهرة فنية أقامتها جمعية Sovas المهتمة بـ فنون وعلوم الصوت والكائنة في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، وذلك عن أدائه المتقن كـ ممثل دوبلاج لـ شخصية السلطان سليمان في المسلسل التركي " حريم السلطان".

وعبَّر نجم مسلسل " مسافة أمان" عن سعادته بـ نيِّله هذه الجائزة من خلال منشور قصير عبر إحدى حساباته الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، كتب في نصِّه:" سعيد بـ حصولي على جائزة عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، كـ أفضل مدبلج صوتي عن أداء صوتي لـ شخصية السلطان سليمان في مسلسل حريم السلطان".

وأشار إلى أن هذا النجاح يمنحه دفعاً إيجابياً للتقدم، مضيفاً:" ويبقى دائماً للنجاح شعور مختلف، ودافع جديد لتقديم الأفضل".


أعمال خالد القيش الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن الفنان خالد القيش، انضم مؤخراً إلى قائمة أبطال مسلسل " مال القبان" الذي سيضيء على الواقع الراهن الذي يعيشه المواطن السوري بـ فعل تداعيات الأزمات.

ومسلسل " مال القبان" من تأليف يامن حجلي وعلي وجيه ومن إخراج سيف الدين سبيعي ومن إنتاج شركة إيبلا الدولية، وسيشارك في بطولته نخبة من مشاهير الدراما السورية على رأسهم:" بسام كوسا، حلا رجب، سلاف فواخرجي".

يشار إلى أن نجم الممثل خالد القيش، لمع في سباق دراما رمضان الماضي بعد تجسيده شخصية " مأمون بيك" الجدلية في الموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة.

النهضة نيوز