أول مستشفى بتقنية ميتافيرس.. الإمارات تبدع مجددا

علوم

الإمارات تفتتح أول مستشفى افتراضي متكامل بتقنية ميتافيرس

9 كانون الثاني 2023 09:54

افتتح في الإمارات العربية المتحدة، أول مستشفى افتراضي متكامل في المنطقة، بتقنية الميتافيرس، في حدث مميز يؤكد مواكبة الإمارات للتطور العلمي والتكنولوجي المتسارع عالميا في جميع نواحي الحياة.

وبترخيص من الولايات المتحدة الأمريكية، تم افتتاح مستشفى الميتافيرس الجراحي، بحضور طبي وإعلامي عالمي بارز، وفق ما أوضح الرئيس التنفيذي ورئيس الجراحين الدكتور مهند الأنصاري عبر صفحته على فيسبوك.

ولفت الدكتور الأنصاري إلى هذه المستشفى هي الأولى من نوعها للتطبيب والجراحة عن بعد بتقنيات الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد الميتافيرس وبتقنيات طبية وجراحية متطورة.

وأشار إلى أن مستشفى الميتافيرس تشمل الاستشارات الطبية للتطبيب عن بعد بتقنيات الواقع الافتراضي، والعمليات الجراحية بتقنيات الواقع الافتراضي والجراحة عن بعد، الجراحة الروبوتية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الطبية والجراحية، إضافة إلى كافة التخصصات الطبية والجراحية.

وتشمل أيضا بحسب الدكتور مهند الأنصاري، التطبيب والجراحة عن بعد للفضاء وتوفير الرعاية الطبية والجراحية لمحطة الفضاء الدولية، وبرامج استكشاف الفضاء، ورحلات الفضاء السياحي.

ويذكر أن الإمارات العربية المتحدة تعد من الدول السباقة في الاعتماد على تقنية ميتافيرس في قطاعها العام والخاص.

وكانت وزارة الصحة وحماية المجتمع الإماراتية قد أطلقت بداية العام الماضي مركز خدمة عملاء الرعاية الصحية في ميتافيرس.

وفي تموز/ يوليو الماضي أعلن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس المجلس التنفيذي في دبي إطلاق استراتيجية دبي ميتافيرس.

وتهدف الإستراتيجية إلى زيادة عدد شركات البلوكتشين و الميتافيرس خمس مرات في غضون خمس سنوات بشكل كبير، وإدخال 40 ألف وظيفة افتراضية من شأنها أن تساهم بـ 4 مليارات دولار في اقتصاد دبي.


المصدر: فيسبوك + النهضة نيوز