الكرملين يعلق على إمدادات الأسلحة الجديدة لأوكرانيا

أخبار

الكرملين: إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لا يمكن أن تغير شيئا وغير قادرة على تعطيل تحقيق أهداف العملية الخاصة

9 كانون الثاني 2023 13:01

أكد الكرملين بأن إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا لا يمكن أن تغير شيئا، وهي غير قادرة على تعطيل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة.

حيث اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول القرار الفرنسي الأخير بتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية بأنه "ليس من المنطقي الحديث فقط عن القرار الفرنسي، نحن نعلم أن أوروبا الجماعية وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية قد ضخت بالفعل عشرات المليارات من الدولارات إلى أوكرانيا من خلال إمدادات الأسلحة."

وأوضح بيسكوف بأن هذه الإمدادات لا يمكن أن تغير شيئا جوهريا، مؤكدا بأن "عمليات التسليم هذه يمكن أن تزيد الألم للشعب الأوكراني وتطيل من معاناته. لكنها لا تستطيع حل أي شيء من حيث المبدأ."

كما شدد المسؤول الروسي على أن هذه الإمدادات ليست قادرة على تعطيل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة.

وكان مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن في وقت سابق بأن بلاده ستسلم دبابات قتالية مدرعة طراز "AMX-10 RC"، إلى أوكرانيا، كأول دولة ترسل مركبات قتالية مدرعة من تصميم غربي إلى كييف.

ويذكر أن الدول الغربية تواصل إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا بشكل مكثف، منذ انطلاق العملية الروسية الخاصة في شباط/ فبراير العام الجاري، فيما حذر المسؤولون الروس مرارا بأن إمدادات الأسلحة لأوكرانيا ستفاقم النزاع.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض، وأكد خلال اللقاء أن واشنطن ستواصل تعزيز القدرات العسكرية لكييف، وخصوصاً في مجال الدفاع الجوي، مؤكدا بأن واشنطن ستزود كييف بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي وستدرب القوات الأوكرانية على استخدامها.

ومن جهته شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه متأكد تماماً بأن روسيا ستدمر صواريخ باتريوت الأمريكية في أوكرانيا.

المصدر: وكالات