سبب انفجار مبنى دنيبر.. مستشار مكتب زيلينسكي يدفع ثمن تصريحاته

أخبار

مستشار الرئاسة الأوكرانية يقدم استقالته بعد انتقادات اعترافه بتسبب الدفاعات الجوية الأوكرانية بانفجار مبنى دنيبر

17 كانون الثاني 2023 12:08

أعلن أليكسي أريستوفيتش مستشار رئيس الديوان الرئاسي الأوكراني، استقالته اليوم الثلاثاء، بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب اعترافه بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية قد أسقطت الصاروخ الروسي الذي أصاب بسببها مبنى سكني في دنيبر وخلف عشرات الضحايا.

حيث قال أريستوفيتش في منشور عبر تليغرام:"لقد ارتكبت خطأ فادحا على الهواء، لا يهم سبب سماع الجمهور لها، لكن من الآن فصاعدا سأكون أكثر حذرا ودقة في التعاطي مع المعلومات التي أتحدث عنها. أعتذر بصدق للضحايا وذويهم، ولسكان دنيبر."

وأضاف في منشور آخر "كتبت خطاب استقالة، أريد أن أقدم مثالا على السلوك المتحضر، خطأ جسيم يستدعى الاستقالة."

وكان تصريحات أليكسي أريستوفيتش حول سبب الانفجار في المبنى السكني في دنيبر قد شهدت انتقادات شديدة، بدأ على إثرها البرلمان الأوكراني بجمع التواقيع لإقالته.

وكان انفجار عنيف قد ضرب الأحد الماضي، مبنى سكنيا في دنيبر وأدى إلى انهيار أجزاء منه وسقوط نحو أربعين قتيلا، فيما أعلنت السلطات الأوكرانية بأنه نجم عن ضربة صاروخية روسية، إلا أن أريستوفيتش أعلن في حديث تلفزيوني بأن الصاروخ الذي سقط على مدخل مبنى متعدد الطوابق في مدينة دنيبروبيتروفسك تم إسقاطه بمنظومة الدفاع الجوي الأوكراني، مضيفا: "تم اعتراض الصاروخ فسقط على مدخل المبنى، انفجر الصاروخ عند سقوطه".