بعد سلوك الشرطة الإسرائيلية مع سفير المملكة.. تحرك أردني ورسالة فورية

أخبار

الأردن يستدعي السفير الإسرائيلي في عمان احتجاجا على منع السفير الأردني من دخول المسجد الأقصى

17 كانون الثاني 2023 15:56

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الثلاثاء استدعائها السفير الإسرائيلي في عمان، وتسليمه رسالة احتجاج شديدة اللهجة بعد منع الشرطة الإسرائيلية سفير المملكة في إسرائيل من دخول المسجد الأقصى.

حيث أصدرت الخارجية الأردنية بيانا أكدت فيه "استدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر الثلاثاء إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف."

وبحسب البيان فقد تم "إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاج شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وأشار البيان إلى أن قد جرى التأكيد على وجوب امتثال إسرائيلي بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد رفضت دخول السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي إلى المسجد الأقصى عبر باب الأسباط، قبل حصوله على إذن مسبق قبل الزيارة.

المصدر: وزارة الخارجية الأردنية