حزب الله يعلق على عملية القدس وردود أفعال بعض الغرب والعرب عليها

أخبار

حزب الله: عملية القدس رد فعل سريع وجريء على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين وكشفت هشاشة أمن العدو

28 كانون الثاني 2023 10:03

علق حزب الله، على العملية الذي نفذها الفلسطيني خيري علقمي في القدس المحتلة يوم أمس وأسفرت على مقتل وإصابة عشرات المستوطنين معتبرا بأنها رد فعل سريع وجريء على العدوان الإسرائيلي والمجزرة التي ارتكبها في مخيم جنين وبأنها كشفت هشاشة أمن العدو وإجراءاته.

حيث أشاد حزب الله في بيان له بعملية القدس مضيفا بأن هذه "العملية الاستشهادية البطولية الشجاعة أربكت العدو وكشفت هشاشة أمنه وإجراءاته وأدخلت الرعب والقلق في قلوب كيانه ومستوطنيه".

ورأى بأن "هذه العملية رد فعل سريع وحاسم وجريء على العدوان والمجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم جنين، وصفعة قوية لحكومة المتطرفين والفاسدين".

وعبر عن "تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة ومجاهديه الشرفاء، وتأييده المطلق لكافة الخطوات التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية لردع العدوان والدفاع عن الشعب الفلسطيني".

ولفت البيان إلى أن الحزب يدين بشدة "ازدواجية المعايير الظالمة والمرفوضة التي تمارسها بعض الحكومات الغربية ومعها بعض الحكومات العربية بالتواطؤ والصمت عن المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم جنين وأدت إلى استشهاد العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم، وفي الوقت نفسه تبادر هذه الحكومات إلى إدانة العملية الدفاعية التي نفذها الشهيد علقمي وسائر العمليات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وهي عمليات تقرها الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية دفاعا عن الحق والأرض والسيادة".

وبارك الحزب في بيانه "لشعبنا الفلسطيني وكل فصائله المقاومة ومجاهديه هذه العملية النوعية"، ورأى أن "بندقية المقاومين وسواعدهم القوية وحدها الرد على جرائم العدو وهي التي ستكتب نصر فلسطين وعزها الآتي".

وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء أمس عن مقتل ثمانية مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بينهم حالات خطرة، في هجوم نفذه الشاب الفلسطيني خيري علقمي 21 عاما، من مخيم شعفاط، شمال القدس.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية بتمكنها من قتل منفذ عملية القدس بعد تبادل إطلاق النار معه، مشيرة إلى أنه نفذ هجومه باستخدام مسدس.

ويذكر أن هذه العملية جاءت بعد يوم من تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة في مخيم جنين أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم سيدة وجرح العشرات.