رغم التأهب بعد عملية القدس.. هجوم جديد يضرب الإسرائيليين في حي سلوان.. فيديو

أخبار

جريحان إسرائيليان في إطلاق نار في حي سلوان بعد أقل من يوم على عملية القدس.. فيديو

28 كانون الثاني 2023 12:44

أصيب مستوطنان إسرائيليان، اليوم السبت إثر إطلاق نار بحي سلوان في القدس الشرقية بعد أقل من يوم على عملية القدس التي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المستوطنين، ورغم حالة التأهب الإسرائيلية.

حيث أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية بأن مستوطنين إسرائيليين قد أصيبا في إطلاق نار وقع قرب مستوطنة "مدينة داوود" بحي سلوان بالبلدة القديمة من مدينة القدس.

وأشارت طواقم الإسعاف الإسرائيلية إلى أن أبا وإبنا قد تعرضا للإصابة في الهجوم وبأن الإبن عمره 22 عاما تعرض لجروح خطرة فيما تعرض الأب عمره 47 لجروح تتراوح بين المتوسطة والخطيرة.

ومن جهتها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن منفذ عملية إطلاق النار في سلوان بالقدس الشرقية، يبلغ من العمر 13 عاما، وتم اعتقاله من قبل الشرطة الإسرائيلية.

كما لفتت إذاعة هيئة البث الإسرائيلية بأن المستوطنين يشتكون من انعدام الأمن في القدس، مشيرين إلى أن العملية نفذت بالرغم من أن قوات الشرطة منتشرة في كل مكان.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت اليوم، اعتقال 42 شخصا، في أعقاب عملية القدس التي نفذها مساء أمس الجمعة، الشاب الفلسطيني خيري علقمي 21 عاما، وأسفرت عن مقتل ثمانية مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بينهم حالات خطرة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عقب عملية القدس بالأمس، نيته نشر كتيبة عسكرية إضافية في الضفة الغربية اعتبارا من اليوم ، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم، رفع حالة التأهب في البلاد إلى أعلى مستوى.

ويذكر أن هذه العمليات تأتي بعد تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، عملية عسكرية كبيرة في مخيم جنين أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم سيدة وجرح العشرات. 

المصدر: وكالات