الصحافي جهاد أيوب يكشف حقيقة تبرع نجوى كرم بـ 2 مليون دولار لصالح المتضررين من زلزال سورية

فن ومشاهير

حقيقة تبرع نجوى كرم بـ 2 مليون دولار لصالح المتضررين من زلزال سورية

11 شباط 2023 15:29

كشف الصحافي اللبناني جهاد أيوب عن مصدر معلوماته الخاصة حول تبرع الفنانة نجوى كرم بـ 2 مليون دولار لصالح المتضررين من زلزال سورية، وذلك في اتصال هاتفي مع الإعلامية نضال الأحمدية.

أكد خلاله أنه استند في معلوماته على مصادر حكومية مُطلعة على أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم للمنكوبين، قبل أن يشير إلى إمكانية خطأ المصدر في تقدير المبلغ أو العملة النقدية التي دُفع بها.

جهاد أيوب يكشف حقيقة تبرع نجوى كرم

وأشار الإعلامي المخضرم جهاد أيوب في اتصاله مع الصحافية نضال الأحمدية إلى إمكانية عدم تبرع النجمة اللبنانية نجوى كرم بكامل المبلغ واعتمادها في جزء منه على أموال بعض المستثمرين الذين أرادوا مساندة المنكوبين في سورية، وأوضح أنه لا يملك معلومات حول كيفية جمع نجوى كرم للمليوني دولار، ولاحول الطريقة التي تبرعت بها لإغاثة المتضررين.

جهاد أيوب ينتقد سخرية أحلام من خبر تبرع نجوى كرم

واستغرب الإعلامي القدير من حملة الانتقادات الواسعة التي طالت الفنانة الشهيرة، لاسيما التعليقات الساخرة التي طالتها من قبل النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، مؤكداً أن ما قامت به الأخيرة غير مقبول في ظل تزايد أعداد الوفيات والمصابين جراء زلزال كهرمان مرعش.


واعتبر الصحافي جهاد أيوب سكوت الفنانة نجوى كرم عن التجاوزات التي طالتها من قبل أحلام وغيرها، وعدم نفيها لخبر تبرعها بالعملة الصعبة لمتضرري زلزال سورية بمثابة تأكيد منها للتسريبات المتداولة حول إغاثتها للشعب السوري المنكوب، وأوضح أنه على استعداد للاعتذار من الجمهور، حال ثبُت زيف الخبر وعدم صدق مصدره، وذلك من باب المهنية واحتراماً لمتابعيه.

أحلام تشكك في تبرع نجوى كرم لضحايا زلزال سورية

وكانت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، قد شككت في صحة التسريبات الصحافية المتداولة حول تبرع النجمة نجوى كرم بـ مليوني دولار لصالح المتضررين من زلزال سورية، وذلك في تدوينة مقتضبة عبر حسابها الشخصي في تويتر.

كتبت في نصّها:" والله ما شاء الله على النفاق تبرعت بـ 2 مليون دولار وما قالت.. وأنت كيف عرفت؟.. ولمن تبرعت وكيف ومتى؟.. أرجوك بلاش تخريف وضحك على الذقون.. فقط كلام ونفاق على ناس هزهم وهزمهم الزلزال".

وذلك قبل أن تهاجم ناشري ومتداولي الخبر من إعلاميين ووسائل إخبارية، وتتهم بـ النفاق والتملق، مضيفة:" قناة الجديد أو القديم خلّ يعطونا إثبات على هـ الشي.. وين الشيك ومن استلمه ومتى حضرتها تبرعت".

وتابعت:" والصحفية خلها تنام.. قول لها حبيبي زمن الضحك على الذقون انتهى ومشاعر السوريين مش للبيع.. ولا مشاعر العالم هذي ناس تموت وتحت التراب لليوم.. اتقوا الله نبي مصداقية من الجميع حسبي الله وكفى ولن أسكت".

النهضة نيوز