لبحث تداعيات الزلزال في سورية.. الأسد يستقبل أول مسؤول خليجي.. صور

أخبار

وزير الخارجية الإماراتي يصل سورية لبحث تداعيات الزلزال المدمر ويلتقي الرئيس الأسد.. صور

12 شباط 2023 16:30

وصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم الأحد، إلى العاصمة السورية دمشق، لبحث تداعيات الزلزال المدمر في سورية، والتقى مع الرئيس السوري بشار الأسد.

حيث استقبل الرئيس الأسد الوزير الإماراتي والوفد المرافق له، الذي وصل دمشق لبحث تداعيات وآثار الزلزال الذي ضرب سوريا فجر الاثنين الماضي.

ونقل عبد الله بن زايد آل نهيان تعازي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى الرئيس الأسد، والشعب السوري معربا عن خالص المواساة لعائلات الضحايا، ومتمنياً الشفاء للجرحى والمصابين.

وأكد الوزير دعم بلاده ووقوفها إلى جانب سورية في هذه المحنة، واستمرارها بتقديم المساعدة المطلوبة للشعب السوري لتخطي الآثار التي خلفها الزلزال.

ومن جهته شكر الرئيس الأسد دولة الإمارات على المساعدات التي تقدمها للشعب السوري، مشيرا إلى أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي وقفت مع سورية وأرسلت مساعدات ضخمة إغاثية وإنسانية وفرق بحث وإنقاذ.

وبعد اللقاء توجه الوزير الإماراتي لزيارة المناطق المتضررة من الزلزال واطّلع على جهود فرق البحث والإنقاذ الإماراتية التي تعمل في تلك المناطق.

ويذكر أن دولة الإمارات أطلقت عملية الفارس الشهم 2، لتقديم الدعم والمساعدة إلى كل من سورية وتركيا في أعقاب الزلزال الذي ضرب البلدين. 

المصدر: وكالات