مميزات فندق Mountscape.. أكواخ ريفية بـ نفحة عصرية تتناغم مع الطبيعة

سياحة وسفر

فندق Mountscape.. أكواخ ريفية بـ نفحة عصرية تتناغم مع طبيعة محمية أرز الشوف

15 شباط 2023 19:21

يتميز لبنان بطبيعته الساحرة وغناه بالمعالم الجذابة، الأمر الذي جعل من مناطقه المختلفة مكانا مميزا لإقامة المشاريع السياحية، ومقصدا للزائرين الراغبين بالهدوء والسكينة والمولعين بحب الطبيعة.


مشروع Mountscape السياحي

ومن المشاريع السياحية الفريدة في لبنان، كان فندق Mountscape الذي يتربع وسط طبيعة مذهلة لتواجده في منطقة محمية أرز الشوف، وزاد تصميمه البديع وإصرار القيمين عليه على تقديم أفضل الخدمات، من جاذبيته السياحية.


مشروع Mountscape قرب محمية أرز الشوف

وقد كشفت صاحبة هذا المشروع في حديث لموقع النهضة نيوز، بعضا من تفاصيله المثيرة، مبينة بأنه مشروع عائلي بدأ العمل به عام 2019، وكانت البداية فيه عبر البحث عن فكرة للعمل عليها في القرية وبجانب الأهل بعيدا عن اللجوء إلى السفر والهجرة.


ولفتت إلى أن منطقة المشروع بعيدة عن الإنماء السياحي وعن حركة الناس التي تكون بطيئة في الأرياف، مشيرة إلى أن الفكرة بدأت حول إمكانية الاستفادة من منطقة محمية أرز الشوف التي يتواجدون بها، وقاموا بالتركيز في تفاصيل المشروع كي يكون من وحي طبيعة هذه المحمية التي يعيشون فيها، والمحيط البيئي الذي يتواجدون به.


شاليهات Mountscape أحد المشاريع السياحية في لبنان

وأوضحت بأنهم قرروا بأن يكون المشروع عبارة عن أكواخ "bangalows"، وأن يكونوا متناغمين مع الطبيعة ولهم طابع ريفي ومن وحي الأرض، وبأنهم تركوا الأشجار والأرض على طبيعتها وقاموا باستخدام كل شيء من ذات البيئة والأرض دون اللجوء إلى استقدام شيء من خارجها.

وبينت بأن قرب الموقع من محمية أرز الشوف ووجوده على مدخلها، قد ساعد بتوفير الحافز للعمل به، لافتة إلى أنها سعت لكي يشمل المشروع التنمية البيئية والريفية بهدف تشغيل أكبر عدد من المواطنين فيه، والتعريف بالموقع بشكل كبير وسريع.


مميزات شاليهات Mountscape السياحية

والمشروع هو عبارة عن أربعة شاليهات دوبلكس، منفصلين عن بعضهم، وهم بأحجام مختلفة ويضم بعضهم غرفتي نوم وغرفة للجلوس، وبعضهم يضم غرفة للجلوس وأخرى للنوم، وكل شاليه يحتوي على حديقة خاصة منفصلة عن الأخرى بشكل تام.


وأشارت إلى أن العمل يتم فيه صيفا شتاء، ففي الشتاء يبدأ موسم التزلج في المحمية وتأتي الناس من أجل الثلوج فيها، وفي الصيف يأتي الناس إليها لرؤية الطبيعة الخلابة والاستمتاع بوقتهم، لافتة إلى احتواء مشروع Mountscape، على مطاعم يتم استقبال المناسبات فيها خلال الصيف فقط، كما أعربت صاحبة المشروع عن أملها في إدخال الفرحة إلى قلوب من يقصد المشروع والتمكن من خدمتهم بطريقة تترك لديهم ذكرى جميلة عن المكان.


وقد عبر العديد من الزائرين عن إعجابهم الكبير بجمال مشروع Mountscape وطبيعته الساحرة، ووصفه بعضهم بأنه من أجمل مناطق السياحة في لبنان.

النهضة نيوز