مواطن لبناني يستغيث بعد الهزة الأرضية ولا من مجيب.. ميلان وتشقق كبير بجدار بناية

تقارير وحوارات

مواطن لبناني يطلق نداء استغاثة عقب الهزة الأرضية بعد ميلان وتشقق أحد جدران البناية التي يقطنها في بيروت

21 شباط 2023 09:23

أطلق المواطن اللبناني محمد الحكيم نداء استغاثة بعد ظهور ميل وتشقق في أحد جدران البناية التي تضم عشر شقق والتي يقطنها مع العديد من العائلات التي أصبحت حياتهم معرضة للخطر في أعقاب الهزة الأرضية يوم أمس.


حيث نشر الحكيم عبر منشور على صفحته في فيسبوك صورة شق في جدار دعم البناية (غرفة الناطور) التي يقطنها في بيروت، مبينا أيضا بأن هناك ميلان في الجدار وقد ازداد بعد الهزة الأرضية يوم أمس، عن الميلان الذي حدث به بعد هزة سابقة.

وطلب المواطن اللبناني تزويده بأي رقم للبلدية أو أي جهة حكومية أو إغاثية، من أجل أن يتواصل معها للكشف على هذا الشق والميلان، مشيرا إلى أنه حاول الاتصال بالداخلية وطلبوا منه التواصل مع البلدية إلى أنهم لم يجيبوا وباءت محاولاته بالفشل.

وفي تصريح لموقع النهضة نيوز بين الحكيم بأنه يقطن في بناية طقوش التي تضم عشر شقق سكنية في منطقة برج أبو حيدر في بيروت، لافتا إلى أنه قام بتصوير هذا الشق بصورة عاجلة، وبأنه لم يتمكن من تصوير الميلان الواضح في اتجاه المنور وخزانات المياه.

كما أكد المواطن محمد الحكيم بأن هذا الشق في الجدار قد توسع أكثر بعد الهزة الأرضية يوم أمس عما كان عليه بعد الهزة السابقة، موجها نداء عبر موقع النهضة نيوز على كل من يعنيهم الأمر من أجل الكشف على البناء والتحرك لتدارك الأسوأ.

هزة أرضية في لبنان

ويأتي ذلك بعد الهزة الأرضية في لبنان مساء أمس الإثنين والتي كانت نتيجة زلزال ضرب مدينة أنطاكيا التركية، وصلت ارتداداته إلى كل من سورية ولبنان وفلسطين والأردن.

وقد شهد لبنان في الآونة الأخيرة العديد من الهزات الأرضية التي اثارت موجة هلع واسعة وسط مخاوف على سلامة الأبنية، خاصة بعد الزلزال المدمر في تركيا وسورية في السادس من الشهر الجاري والذي راح خلف عشرات آلاف الضحايا إضافة إلى تسببه بدمار كبير.