مجزرة إسرائيلية في نابلس.. عشرة شهداء وأكثر من مئة جريح

أخبار

عشرة شهداء وأكثر من مئة جريح جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة في نابلس..صور+ فيديو

22 شباط 2023 15:51

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على ارتكاب مجزرة داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة أكثر من مئة آخرين.

فقد اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وعمدت إلى محاصرة أحد المنازل، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أقدمت على إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، واستهداف المنزل المحاصر بالصواريخ.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 10 مواطنين بينهم طفل واثنان من كبار السن وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن الشهداء هم: عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما)، ومصعب منير محمد عويص (26 عاما)، وحسام بسام اسليم (24 عاما)، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني (23 عاما)، وليد رياض حسين دخيل (23 عاما)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، والطفل محمد فريد شعبان (16 عاما)، وجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاما).

ومن جهته أكد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان المحاصر في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

وتداول الفلسطينيون مقطعا صوتيا للمقاوم حسام اسليم، قبل استشهاده يؤكد فيه بأنهم محاصرون من قبل قوات الاحتلال، ورفضهم تسليم أنفسهم، داعيا الفلسطينيين إلى عدم ترك البندقية.

وردا على المجزرة الإسرائيلية أعلنت القوى والفعاليات الوطنية وفصائل العمل الوطني، الإضراب الشامل في نابلس ورام الله والبيرة يوم غد الخميس حدادا على أرواح الشهداء.

المصدر: وفا