الإمارات تتخذ خطوة هي الأولى عالميا في مجال العملات الرقمية

العملات الرقمية

إمارة رأس الخيمة تعلن إنشاء منطقة حرة لشركات العملات الرقمية

2 آذار 2023 13:22

أعلنت إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إنشاء منطقة حرة لشركات العملات الرقمية هي الأولى عالميا في هذا المجال.

فقد تم الإعلان في الإمارات عن إنشاء منطقة حرة أطلق عليها اسم واحة الأصول الرقمية في إمارة رأس الخيمة - داو رأس الخيمة (RAK DAO)، بموجب قرارات مؤتمر "حياة سلسلة الكتلة 2023"، في إطار الجهود المبذولة لجذب شركات العملات الرقمية العالمية.

وستمثل المنطقة الحرة مساحة حرة لابتكارات الأنشطة غير المنظمة في صناعة الأصول الرقمية، وستكون بمثابة منطقة تخضع فيها الشركات لقوانين ولوائح ضريبية استثنائية.

كما سيتم قبول طلبات المشاركة في واحة الأصول الرقمية اعتبارا من نيسان/ أبريل القادم، وتم انتخاب الشيخ محمد بن حميد بن عبد الله القاسمي رئيساً لمركز داو رأس الخيمة.

وأعرب القاسمي عن حماسه لدعم أهداف رواد العملات الرقمية من جميع أنحاء العالم من خلال هذه المنطقة التي تعتبر أول منطقة حرة في العالم مخصصة فقط لشركات الأصول الرقمية والافتراضية، مشيرا إلى أنهم بذلك يضعون الأساس لشركات المستقبل.

وتأتي هذه الخطوة من إمارة رأس الخيمة على ذات النهج الذي بدأته إمارة دبي التي اعتمدت سابقا العملات الرقمية ووضعت لها اللوائح التنظيمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة دبي للأصول الافتراضية والتنظيم (VARA) كانت قد أعدت مجموعة من اللوائح لشركات العملات الرقمية التي ترغب في العمل في الدولة، وتقضي هذه اللوائح، بعدم السماح بأنشطة مشاريع التشفير الموجهة نحو الخصوصية، كما تم إدخال قواعد صارمة فيما يتعلق بتسويق الأصول الرقمية والترويج لها. 

المصدر: Investing.com