خصائص المسيرة المزودة بـ جهاز التصوير الحراري الطائر

الرصد العسكري

BBL400T جهاز تصوير حراري طائر.. مميزات الطائرة المسيرة الروسية

8 آذار 2023 11:39

طورت روسيا أول طائرة مسيرة مزودة بـ جهاز تصوير حراري محلي الصنع " BBL400T/ بي بي إل 400 تي"، وفقاً لما أفاد به المدير العام لـ مكتب التصميم البصري والميكانيكي فلاديمير بوفوف في مقابلة صحافية مع وسائل إعلام محلية.

جهاز تصوير حراري طائر روسي

وكشف فلاديمير بوفوف أن الجيش الروسي، بدأ في استخدام المسيرة المزودة بـ جهاز تصوير حراري طائر في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، وأشار إلى أنه جاري العمل على زيادة مدى رحلاتها، خاصة وأنها مصممة للاستطلاع وتعديل نيران المدفعية.

وأوضح أن المهمة الرئيسية للمسيرة، هي تحديد الأجسام التي لها توقيع حراري مغاير عن البيئة المحيطة على غرار " الأشخاص والمركبات".


خصائص المسيرة المزودة بـ جهاز التصوير الحراري الطائر

وأفاد به المدير العام لـ مكتب التصميم البصري والميكانيكي أن المطورين، جهزوا الطائرات المسيرة بـ كاميرا تصوير حراري محلية الصنع وكذلك بـ برمجيات روسية، وأضاف:" لذلك، يتم زيادة عددها بـ استمرار والعمل على تطوير جودتها، وقد تم تحسين خصائص المسيرة فيما يخص الحماية من التشويش وتقليل الحجم وزيادة مدى الرحلة، ولكن الأهم الآن هو الكمية".

وأكد أن مميزات هذه المسيرات تكمن في قدرتها على حمل محطات إلكترونية بصرية متعددة القنوات وإرسال صورة إلى المشغل في الوقت الآني، وأشار إلى أنه يتم دمج المسيرات في نظام تكتيكي واحد، الأمر الذي يُسرع في إصدار البيانات للمقر والقوة النارية، وأفاد أن التجرية العملية الخاصة، بينت أن هناك طلباً على هذه الطائرات المسيرة، خاصة في الليل وعند ضعف الرؤية.

مميزات الطائرة المزودة بـ جهاز التصوير الحراري الطائر

وتتميز الطائرات المسيرة المزودة بـ جهاز التصوير الحراري بـ مقدرتها على اكتشاف القوى العاملة على بعد 400 متر، وكذلك على رصدها معدات العدو على بُعد يصل إلى 800 متر.

أما عن مدة رحلة المسيرة، فتصل إلى 45 دقيقة، وتحلق على ارتفاع يصل إلى 3 كيلو متر، في حين مداها يتجاوز 5 كيلو مترات.

طائرة غرانات المسيرة

وبدأت روسيا مؤخراً في تطوير أنواع مختلفة من الطائرات الاستطلاعية المسيرة " درون"، بهدف استخدامها في مهام متعددة على غرار:" طائرات غرانات".


المصدر: سبوتنيك