القوات الروسية تتقدم في "دونيتسك" وتهاجم مناطق جديدة

أخبار

القوات الروسية ترد على هجمات "بريانسك" وتسيطر على مناطق جديدة

9 آذار 2023 11:48

صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن هجمات اليوم على أوكرانيا كانت ردا على الهجمات الإرهابية في منطقة بريانسك الروسية، حيث وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة انتقامية واسعة النطاق.

وتابعت الوزارة أنه خلال الضربات التي شنت اليوم على أراضي أوكرانيا، تم استخدام صواريخ "كينجال" فرط الصوتية، وقد تضررت عناصر البنى التحتية العسكرية لأوكرانيا، وكذلك مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، ومنشآت الطاقة التي تغذيها.

وقد أصابت جميع الصواريخ عالية الدقة من الجو والبحر والبر أهدافها، ونتيجة للضربات تم تدمير قواعد هجوم الطائرات المسيرة، وتعطيل نقل الاحتياطيات والنقل بالسكك الحديدية للأسلحة الأجنبية، وتعطيل مرافق لإنتاج وإصلاح المعدات العسكرية والذخيرة.

وأعلن مؤسسة شركة فاغنر العسكرية الروسية"يفغيني بريغوجين" أن القوات الروسية سيطرت على قرية قرب باخموت، فيما قال ضابط روسي إن "الفيلق الأول" في الجيش الروسي بدأ الهجوم على مدينة جديدة إلى الغرب من دونيتسك عاصمة المقاطعة.

وقال " بريغوجين" ،اليوم الخميس، أن القوات الروسية فرضت سيطرتها بشكل كامل على قرية دوبوفو فاسيليفكا بمنطقة باخموت في دونيتسك.

وأضاف بريغوجين: "باتت قرية دوبوفو فاسيليفكا تحت سيطرة قوات فاغنر بالكامل. القتال يجري عند أطراف القرية. كل أراضي هذا المركز السكني باتت تحت سيطرتنا"، بحسب ما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

بالمقابل وفي وقت سابق، أعلن "بريغوجين" أن القوات الأوكرانية قامت بتجهيز 4 مجموعات في منطقة باخموت من أجل منع تقدم القوات الروسية.

وقد تابع تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا الصادر عن وزارة الدفاع لليوم الخميس أن القوات المسلحة الروسية قامت بتحييد أكثر من 135 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك، وبلغت خسائر العدو في اتجاه كراسنوليمان 115 جندي أوكراني، إضافة إلى تدمير 6 قطع معدات.

يذكر أن القوات الروسية سيطرت أمس الأربعاء، على الجزء الشرقي من مدينة باخموت، شرقي دونيتسك.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر : وزارة الدفاع الروسية