محمد عبده في كواليس جلسات ليالي الرياض: إذا كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها

فن ومشاهير

محمد عبده يشيد بالسعودية ويزوجها مصر والجمهور: ما يعرف يسولف

20 آذار 2023 11:21

أكد الفنان محمد عبده أن المملكة العربية السعودية أضحت بيتاً لكل العرب، وذلك في لقاء متلفز من كواليس الحفل الذي أحياه مساء السبت الماضي، ضمن " جلسات ليالي الرياض"، حيث أضاف:" إذا كانت مصر أم الدنيا.. السعودية أبوها".

محمد عبده: إذا كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها

وأثارت تصريحات فنان العرب محمد عبده ضجة عارمة بين أوساط المتابعين الذين انقسموا بين ناقد لكلماته ومؤكد عدم اتقانه لفن الرد وعدم امتلاكه موهبة الحديث، وبين داعٍ لعدم استضافته في المقابلات التلفزيونية، في حين انقسم متابعون بين مستهزء بعبارة " مصر أم الدنيا" ومتنازع على أي بلد عربي يستحق عبارة " أبو الدنيا".


حيث ورد في ردود المتابعين على تصريحات النجم السعودي بعد تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي:" هل ذُكر في القرآن مصطلح مصر أم الدنيا؟.. على أي أساس؟.. هم عندهم منطق التفخيم والتضخيم.. رقم واحد.. كوكب الشرق وفخر العرب.. يطلقون الأسامي ويفرضونها على العالم.. العقول الراقية فقط لا تقبل هذه التفاهة والتسميات فكل البلدان العربية لها امتيازات ونوابغ وعلماء لهم شرف الأولوية وتسمية الأشياء كما يحلو لهم دون إلزام الغير".

وورد أيضاً:" فديت خشمه ما يعرف يسولف بس خلوه"، و" درر فديت السبعيني"، و" كفو بس ليت ساكت"، و" أنا إذا جيت أسولف مع الضيوف ههه"، و" يبو نورة دخيلك لعد تصرح جبت الغايبة"، و" حتى في المغرب نقولوا مصر أم الدنيا والمغرب أبوها"، و" وبيروت ستهم يعني الأصل"، و" حنا الولاد"، و" إي صادق أبوها أبوها انتهينا ههه".


حفل محمد عبده في جلسات ليالي الرياض

وبالعودة الفنان السعودي، قدم محمد عبده خلال حفله في جلسات ليالي الرياض مجموعة من أهم أغانيه على رأسها ( يا غالي الأثمان) و( ليلة خميس)، وتصدر فنان العرب قوائم الرائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع انطلاق سهرته الغنائية، وذلك بعد تدشين مجبيه هاشتاج باسمه وآخر بعنوان جلسات ليالي الرياض.

وشارك رئيس العيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ مجموعة صور وفيديوهات من السهرة الغنائية عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.


النهضة نيوز