مي العيدان تهاجم الفنان فهد الحيان بعد إساءته لـ هيا الشعيبي

فن ومشاهير

مي العيدان تنتقد فهد الحيان بعد وصفه لـ هيا الشعيبي بالخبلة

26 آذار 2023 13:04

أكد الفنان فهد الحيان على عفوية مواطنته النجمة هيا الشعيبي، وبرر لها تصريحاتها الجدلية التي أدلت بها حول عدم تنكيس البلدان العربية الأعلام حزناً على وفاة الأمير صباح الأحمد الصباح، والتي اعتُبرت إساءة مقصودة منها للمملكة العربية السعودية.

فهد الحيان يصف هيا الشعيبي بالخبلة

ودافع الفنان فهد الحيان عن زميلته هيا الشعيبي بعد سؤاله عن رأيه بتصريحاتها التي مُنعت على إثرها من دخول السعودية والتي انعكست بالسلب على عملها وأدت إلى مقاطعة أعمالها وعدم تواصل المنتجين معها، حيث قال خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونية:" خبلة ما تعرف شو تقول.. ما تعرف شنو معناه.. هي قالتها بجهل من غير مقصد.. هي ما تعرف إنه علم السعودية ما يتنكس".

وتابع:" كم دمعة نزلت؟.. كم مرة اعتذرت؟.. خلاص وزانت أمورها ورجعت دخلت البلاد ومشي حالها.. اعتذرت مليون مرة وصاحت وبكت.. خلاص ما خلت دمعة ما نزلتها..".

وعن رأيه بوجوب صُفح الجمهور عنها ومسامحته لها على زِلتها، أجاب:" إي قيِّس الشخص بعقليته.. في ناس جُهلاء يقولون الشيء وما يحسبون حسابه".


مي العيدان تهاجم الفنان فهد الحيان بعد إساءته لـ هيا الشعيبي

وأثارت المصطلحات التي استعان بها الفنان فهد الحيان للدافع عن هيا الشعيبي استياء الإعلامية مي العيدان، التي اعتبرتها إساءة واضحة وحالة من حالات القذف والذم.

ورفضت تبريره لسوء تصرف وتسرع الممثلة الكويتية الكوميدية، مؤكدة أن الثقافة لا تحتاج لشهادة علمية وأن وجود الشهادة بيد الشخص لا تعني بأنه يمتلك موهبة الثقافة الاجتماعية.

وكتبت في معرض منشورها عبر إنستغرام:" هيا الشعيبي ممكن أن نصفها بمحدودة الثقافة بس خبلة عيب ما تنقال، يا فهد الحيان ما يجوز مرأة أم عيال وأعيالها طولها ولدها الكبير ما شاء الله رجال.. شلون وضعه لما يسمع كلمة خبلة عن أمه؟".

وتابعت:" هي أخطأت ما نختلف على هذا الأمر لكن هذه الكلمات ما تجوز لا نفجر بالخصومة.. أنا أتكلم وأنا مختلفة معها وسابة أمي المتوفية وماراح أسامحها وهذا الشي قلته مليون مرة.. لكن الغلط غلط والصح صح كلمة خبلة ما تنقال يالحيان".

وانقسمت آراء المتابعين على كلمات مي العيدان بحق الفنان فهد الحيان بين مُدافع عن الأخير وكاشف لمعنى كلمة " خبلة" وبين مؤيد لكلامه ورافض له، حيث كتبت متابعة:

" حنا نستخدم هالكلمة مو إهانة.. نقصد فيها إنها إنسانة على نياتها.. بس تكون بينا يعني شخص نمون عليه.. هو أتوقع عارف أنها ما هي زعلانة من كلامه وأحس كلامه كلام أخو ما فيه خبث.. بس فعلياً المفروض تكلم عن زميلة له بالمجال برسمية أكثر واحترام لأن الناس ما تعرف العلاقة أو المونة اللي ممكن تكون بين الممثلين".

وعلقت ناشطة:" طلعت الكلمة عفوية لا يقصد واضح جداً يا استاذة مي.. الله يسعدك وكل عام وأنتِ بخير يارب"، و" إلا كلامه صحيح فعلاً ما تفهم والدليل محارشها لإلهام والتدخل في مواضيع كبيرة.. هو يبرر لها.. لو سكت أفضل له لأنها بتقلب عليه"، ودونت أخرى:" زاد الطين بلة.. الله يهدي الجميع ويصفي النفوس ويجعل البلاد العربية كلها بلاد وحدة".

النهضة نيوز