النساء المرتبطات بشريك يتابع المواد الإباحية أقل رضا عاطفياً وجنسياً

منوعات

دراسة تؤكد عدم الرضا العاطفي والجسدي للنساء المرتبطات بشريك يتابع الأفلام الإباحية

27 آذار 2023 22:08

يلجأ العديد من الرجال لمشاهدة المواد والأفلام الإباحية بشكل منفرد، من دون شريكاتهم، إلا أن دراسة جديدة وجدت أن النساء المرتبطات بمثل هؤلاء الرجال يعانين من مجموعة واسعة من المشاكل المختلفة.

النساء المرتبطات بشريك يتابع المواد الإباحية أقل رضا عاطفياً وجنسياً 

تبدو بعض النساء محايدات أو غير مهتمات أو إيجابيات بشأن مشاهدة الشريك للمواد الإباحية، إلا أن الحقيقة أن سيدة من كل 3 نساء أبدت انزعاجها من المواد الإباحية، أو شعورها بالخيانة، أو انخفاض الرغبة الجنسية، أو انخفاض احترام الذات، أو الشعور بعدم الكفاءة الجنسية.

دراسة جديدة نُشرت نتائجها في مجلة أبحاث الجنس، قالت إن "النساء اللواتي يشاهد شركاؤهن الذكور الأفلام الإباحية بشكل كبير يميلون إلى الشعور بالضيق بشأن هذا الأمر، ويعانين من ضعف العلاقة والرضا الجنسي، كما كان عدم الرضا عن العلاقة أقوى لدى النساء اللاتي لديهن موقف سلبي تجاه المواد الإباحية.

مشاكل تواجه النساء اللواتي يشاهد شركاؤهن مواد إباحية

حيث أجرت مؤلفة البحث إليزابيث روفينغ وزملاؤها دراستها على مجموعة من النساء اللاتي أكدن أن شركائهن الذكور يشاهدون المواد الإباحية، وحاول الباحثون فحص العلاقة بين الشركاء من خلال النظر والربط بين مشاهدة المواد الاباحية من قبل الشركاء الذكور وبين المشاكل التي أبلغت عنها النساء مثل الرضا الجنسي والرضا العام عن العلاقة، ومعرفة ما إذا كان هذا الارتباط بشكل خاص يعتمد على موقف هؤلاء النساء من مشاهدة المواد الإباحية من قبل الشريك والالتزام الديني.

حيث شملت الدراسة 625 امرأة مقيمة في الولايات المتحدة، سواء متزوجات أو يعشن مع رجل سبق وشاهد المواد الإباحية مرة واحدة على الأقل في الأشهر الثلاثة السابقة، وتراوحت أعمار المشاركات بين 18 و 84 سنة.

ارتباط عدم الرضا العاطفي بالمواد الإباحية

أظهرت نتائج الدراسة أن معظم النساء اللاتي أبلغن عن مشاهدة شركائهن للمواد الإباحية جعلهن يشعرن بالضيق وعدم الرضا إلى حد ما عن العلاقة، بالإضافة إلى انخفاض الرضا الجنسي.

كذلك ارتبطت المستويات المرتفعة من هذه المشاكل بشكل أكبر عند النساء اللاتي لديهن موقف سلبي من المواد الإباحية، حيث أبلغت هؤلاء النساء عن انخفاض أكبر سواء على صعيد الرضا عن العلاقة أو الرضا الجنسي. 

المصدر: مجلة أبحاث الجنس