ماهي قصة استبدال أيقونة "توتير"

العملات الرقمية

عملة "دوجكوين" شعاراً بديلاً لرمز "الطائر الأزرق" على توتير

4 نيسان 2023 19:44

تم استبدال شعار رمز الطائر الأزرق في تويتر صباح أمس، بصورة لعملة شيبا إينو Shiba Inu، في إشارة إلى عملة دوجكوين Dogecoin، العملة الرقمية التي بسببها يتعرض الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك لدعوى قضائية.

ماهي قصة استبدال أيقونة "توتير"

تحدث رئيس منصة "تويتر" المثير للجدل، والذي اشترى المنصة في العام الماضي في صفقة بقيمة 44 مليار دولار، عن التغيير بعد ظهر يوم الاثنين، حيث قام بنشر صورة لمحادثة عمرها عام واحد اقترح فيها مستخدم آخر على إيلون ماسك "شراء منصة تويتر" و "تغيير رمز الطائر إلى رمز عملة دوجكوين".

وظهر الشعار الجديد على الموقع بعد فترة وجيزة من مطالبة ماسك للقاضي بإلغاء دعوى قضائية بقيمة 258 مليار دولار تتعلق بالابتزاز، حيث تتهمه الدعوى بإدارة مخطط هرمي لدعم عملة دوجكوين DOGE.

من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان تغيير الشعار جاداً ودائماً أم أنه مجرد أسلوب ساخر فقط.

ما علاقة الشعار الجديد بالدعوى القضائية ضد إيلون ماسك

وصف محامو ماسك وشركة تيسلا الدعوى القضائية التي رفعها مستثمرو دوجكوين بأنها "عمل روائي خيالي" بسبب "تغريدات الرئيس التنفيذي غير الضارة والساخرة في كثير من الأحيان".

وقال المحامون: إن المستثمرين لم يشرحوا أبداً كيف كان ماسك ينوي الاحتيال على أي شخص أو ما هي المخاطر التي أخفاها، وإن تصريحاته التي تقول "دوجكوين هي المسيطرة" و "لا توجد ارتفاعات، ولا انخفاضات، فقط دوجكوين" كانت غامضة للغاية لدعم مزاعم تنفيذ الاحتيال.

وقال محامو ماسك: "لا يوجد أي شيء غير قانوني في التغريد بكلمات دعم أو بصور مضحكة عن عملة رقمية شرعية لا تزال تحتفظ بقيمة سوقية تقارب 10 مليارات دولار، هذه المحكمة يجب أن تضع حداً لخيال الأشخاص الذين رفعوا القضية وترفض الشكوى".

ماسك متهم بانهيار سعر عملة دوجكوين

وفي تعليق آخر، رفض المحامون أيضاً ادعاء المستثمرين بأن عملة دوجكوين مؤهلة كضمان، وقال محامي المستثمرين "إيفان سبنسر" في رسالة بالبريد الإلكتروني: "نحن واثقون أكثر من أي وقت مضى أن قضيتنا ستنجح".

يذكر أن المستثمرين اتهموا إيلون ماسك، وهو ثاني أغنى شخص في العالم وفقاً لمجلة فوربس، برفع سعر عملة دوجكوين عمداً بأكثر من 36000٪ على مدار عامين ثم تركه لهذا العملة تنهار. 

المصدر: ديلي ميل