فوائد مضاد الأكسدة الغلوتاثيون

علوم

مضاد الأكسدة الغلوتاثيون يقدم فوائد خارقة في تعزيز المناعة و الوقاية من مرض السرطان

22 نيسان 2023 13:16

إذا كان عمرك أكثر من 30 عاماً، أو كنت تشعر بأن طاقتك منخفضة، أو أصبحت الأوجاع والآلام جزءًا من حياتك اليومية، فقد يكون الوقت قد حان لتجديد مستويات الغلوتاثيون في جسمك.

فوائد مضاد الأكسدة الغلوتاثيون

يصف بعض الخبراء الغلوتاثيون بأنه "غذاء خارق" لفوائده الصحية غير العادية، وغالباً ما يشار إلى الغلوتاثيون على أنها مضادات الأكسدة الرئيسية في الجسم وتظهر الأبحاث أن الغلوتاثيون، الذي يسمى أيضاً باسم GSH، يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة، ويعزز المناعة، وقد يساعد في الوقاية من السرطان.

يقول "ديفيد فريدمان" طبيب العلاج الطبيعي ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "سلامة الغذاء: كيف نأكل في عالم من البدع والخيال"، أن الغلوتاثيون هو ببتيد موجود في النباتات والحيوانات والبشر.

وقال فريدمان: "إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي ينتجها الكبد ويقينا من الجذور الحرة والبيروكسيدات والمعادن الثقيلة، بينما يساعد في التخلص من السموم والملوثات من الجسم، وهذا يساعد في درء الفيروسات والأمراض الأخرى التي تهاجم خلايانا".

فوائد مضاد الأكسدة الغلوتاثيون على جهاز المناعة

يلاحظ فريدمان أنه خلال الوباء تلقى GSH الكثير من الاهتمام بسبب قدرته على تعزيز جهاز المناعة، حيث يؤدي نقص GSH إلى الإجهاد التأكسدي على الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية والسرطان.

ويقول فريدمان: "ترتبط العديد من أمراض المناعة الذاتية بزيادة مستوى الإجهاد التأكسدي، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي، والاضطرابات الهضمية، ومرض كراون"، ربما يكون أهم دور يلعبه الغلوتاثيون في حياتنا هو أنه يطيل العمر.

الأطعمة الغنية بمضاد الأكسدة الغلوتاثيون

بعض الأطعمة غنية بالغلوتاثيون بشكل طبيعي، مثل السبانخ والأفوكادو، لكن معظم البالغين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الغلوتاثيون من مصادر الغذاء وحدها، ومع ذلك، يمكنك زيادة مستويات الغلوتاثيون عن طريق استهلاك بعض الأطعمة مثل المكسرات البرازيلية التي تحتوي على السيلينيوم، وهو مادة مهمة لتشكيل GSH، ووفقاً للعديد من الدراسات، تؤدي زيادة تناول فيتامين C أيضاً إلى زيادة مستويات الغلوتاثيون، ولذلك، قلل من استهلاك الكحول، وقم بإدارة مستويات التوتر، لأن كلا السلوكين يستنفد مخزونك من الغلوتاثيون.

الأطعمة الأخرى التي تساعد في تصنيع الغلوتاثيون تشمل الثوم والبصل والبروتين الخالي من الدهون الموجود في الدجاج والأسماك. 

المصدر: موقع نيوز ماك