بريطانيا تختبر رادار جيراف 1X

الرصد العسكري

وزارة الدفاع البريطانية تستلم المزيد من رادارات جيراف 1X المتطورة

2 أيار 2023 20:23

وقعت شركة صعب عقدين لـ 11 رادار من نوع جيراف Giraffe 1X بما في ذلك تقنيات الدعم مع وزارة الدفاع البريطانية، وتبلغ قيمة الطلب الإجمالية حوالي 264 مليون كرونة سويدية وقد بدأت عمليات التسليم بالفعل.

بريطانيا تختبر رادار جيراف 1X

رادارات جيراف 1X مخصصة إلى حد كبير للبيئات التشغيلية المتنوعة، وفي حين تم شراء رادار واحد من قبل البحرية الملكية وسيتم تركيبه واختباره على إحدى القطع البحرية التي يتم تشغيلها من قبل القوات البريطانية لاختبار وتجربة التقنيات والمفاهيم الجديدة.

رادار جيراف 1X

رادار جيراف 1X عبارة عن رادار مراقبة ثلاثي الأبعاد خفيف الوزن ومتعدد المهام للمراقبة الجوية والسطحية المتزامنة التي توفر للقادة بيانات أهداف الدفاع الجوي عالية الجودة والتي يمكنها أن تكشف وجود الطائرات بدون طيار ولديها القدرة على العمل كمضاد للصواريخ والمدفعية والهاون في وقت واحد عن طريق استخدام راداراتها السطحية التي تتمتع بقدرة عالية على اكتشاف مناطق إطلاق النيران المعادية، وتمتلك المملكة المتحدة قاعدة بارزة من رادارات صعب منذ عام 2004، وأكبر أسطول من رادارات جيراف الأرضية، والتي كانت في الخدمة منذ عام 2010.

مزايا رادار جيراف 1X

تم شراء هذه النوعية الجديدة للمملكة المتحدة على أساس أن جيراف 1X هو النظام الأسرع والأكثر فعالية في هذه الأوقات، وتتمتع بدرجة عالية من الثقة بين خبراء أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار، وتتضمن هذه الأنظمة ترقيات برامج مستمرة بناءً على معرفة شركة صعب الطويلة باحتياجات عملائها والتهديدات التشغيلية التي تواجهها القوات المنتشرة، ويتم تنفيذ العمل في غوتنبرغ والسويد والمملكة المتحدة، مع بدء تسليم هذه الأنظمة.

يقول دين روزنفيلد، رئيس شركة صعب في المملكة المتحدة: "تُعد هذه الطلبات مثالاً ممتازاً على كيفية استمرار أنظمتنا سريعة الانتشار والتي تتمتع بالبرمجيات الحديثة في دعم عملائنا في المملكة المتحدة، وتقوية شراكتنا الوثيقة مع وزارة الدفاع البريطانية". 

المصدر: موقع Army Recognition