روان بن حسين تدعم حقوق المثليين في الكويت

فن ومشاهير

روان بن حسين تعلق على إلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء وتدعم حرية المثليين في الكويت

9 أيار 2023 13:34

باركت الفاشينيستا روان بن حسين لدولة وشعب الكويت على إلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء ( المثليين)، وأعربت عن دعمها لقرار السلطة المحلية، وذلك في فيديو قصير خرجت به عبر حسابها الرسمي في سناب شات.

روان بن حسين تدعم حقوق المثليين في الكويت

أكدت المدونة العشرينية في الشريط المصور أن هذا القرار يرقى لمستوى دولة الكويت، باعتبارها دولة ديمقراطية، وأشارت إلى تأييدها لكل القرارات التي تدعم الحريات الشخصية.

حيث قالت: " حبيت أبارك للكويتيين وللكويت الدولة اللي هي كانت ومازالت رمز الديمقراطية والحريات.. بإلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء".

ونوهت إلى أنها تدعم الحريات من باب الإنسانية ومنطلق العلم، مضيفة: " أنا مارح أفتي بالدين بالدين.. أنا أتكلم من منطلق طبي وإنساني.. القوانين اللي تجرم فعل معين تجرمها حفاظاً على حقوق الغير.. حفاظاً على أن الشخص ما يتعدى على حقوق غيره.. وبما أنه التشبه بالجنس الآخر ما بيأذي الأشخاص الثانيين المفروض أنه ما يجرم".

وأكدت أن رسالة الماجستير التي قدمتها خلال دراستها للقانون ( المحاماة) في إحدى جامعات لندن، كانت تتمحور حول قانون منع التشبه بالنساء في الكويت وما يترتب عليه من انتهاكات لحقوق الإنسان الأساسية، والمتعارف عليها دولياً.

رفض انضمام روان بن حسين إلى جمعية المحامين

وكانت محكمة التمييز في الكويت، رفضت طلب روان بن حسين بالانضمام إلى جمعية المحاميين رغم حصولها على شهادة جامعية عالية في القانون.


وأوضحت الإعلامية مي العيدان الأسباب الكامنة وراء رفض المحكمة الكويتية انتساب النجمة الشابة إلى الجمعية، وذلك في تدوينة مقتضبة عبر تويتر، أوضحت خلالها وجوب تفرغ المحامي لمهنته والابتعاد عن المهن الأخرى، خاصة وأن المحاماة تحتاج لشخص رصين يمتلك هيبة.

أغنية روان بن حسين الجديدة

وعلى الصعيد الفني، كانت آخر أعمال الفاشينيستا الممتهنة فن الغناء والتمثيل، أغنية " مالك أمل" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب عبر يوتيوب، بالتعاون مع المخرج بلال الناصر.


وغنت فيها روان بن حسين كلمات الشاعر رفيق الدراب وألحان مع إبراهيم الغانم، ويقول مطلع أغنية مالك أمل: " عشت الشقى والوليل.. ما ذقت طعم النوم.. عتمة حياتي ليل.. رافقت أنا الهموم.. لا تعتذر.. مالك أمل ترجع كافي الذي جاني.. القلب مغرم فيك وأنت ولا فـ البال.. لو غبت أنا أحاتيك وأنت لا تسأل.. أنا اللي أستاهل عايش على النية أي كنت متفائل بـ أحلام وردية.. لا تعتذر.. مالك أمل ترجع كافي الذي جاني".

النهضة نيوز