تداعيات تناقص الازدحام على بلوكتشين البيتكوين

العملات الرقمية

ارتفاع بسيط لعملة بيتكوين مع تراجع الازدحام يمنح الأمل للمستثمرين بارتفاع السعر

10 أيار 2023 16:56

بينما كان سعر تداول البيتكوين Bitcoin ثابتاً طوال يوم العمل في الولايات المتحدة، ولكن مع افتتاح أسواق آسيا، ظهرت العلامات الأولى على العودة إلى إرتفاع الأسعار بعد تناقص الازدحام على بلوكتشين blockchain الخاص بالبيتكوين.

انخفاض عدد معاملات العملات الرقمية

يتم تداول بيتكوين BTC حالياً عند سعر 27.741 دولار، بزيادة بلغت 0.3٪، وفقاً لبيانات كوينديسك CoinDesk، بينما يتم تداول الإيثر ETH بسعر 1853 دولار، بزيادة 0.2٪.

تظهر البيانات على السلسلة أنه في صباح الأربعاء بتوقيت آسيا، انخفض عدد المعاملات غير المؤكدة إلى أقل من 400000 من حوالي 500000 خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبالإضافة إلى ذلك، استقرت رسوم إرسال المعاملات إلى ما يزيد قليلاً عن 5 دولارات من أكثر من 20 دولاراً في ذروة هذه الأزمة.

لكن السؤال الذي كان يدور في أذهان كثير من الناس هو ما الذي سبب الحركة الكبيرة التالية في الأسعار؟

التضخم والعملات الرقمية

تشير محللة الاستثمار في إيتورو eToro "كالي كوكس" إلى أن التضخم هو الشاغل الرئيسي للجميع من البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى متداولي العملات الرقمية.

وفي ظهور حديث على برنامج تلفزيوني، جادلت كوكس بأن الأمريكيين يريدون أن ينخفض التضخم مع الحفاظ على الأمن الوظيفي، ويحاول البنك الاحتياطي الفيدرالي موازنة ذلك، لكنها عملية تنطوي حتماً على بعض الألم.

وقالت كوكس: "انحنى باول حقاً إلى مكبر الصوت الخاص به وقدم لغة مرنة للغاية حول مستقبل السياسة، إنهم يواصلون إلقاء التلميحات والبيانات، حيث يغيرون بشكل أساسي اللغة حول ما إذا كانت هناك حاجة إلى تحركات سياسية في المستقبل، وقد يكون هذا تلميحاً إلى أن الاحتياطي الفيدرالي أصبح أكثر مرونة".

تداعيات تناقص الازدحام على بلوكتشين البيتكوين

"وفي الوقت نفسه، وعلى الرغم من الازدحام على بلوكتشين البيتكوين، فإنها لا زالت من الأصول القوية، حيث تفوقت بشكل مفاجئ على مؤشر S&P 500 في معظم الأيام".

وقالت كوكس: "في أعقاب عمليات البيع المكثفة، يبدو أن البيتكوين، رغم أنها لا تزال محفوفة بالمخاطر، تستفيد من دورها التقليدي ودورها الناشئ كمخزن له قيمة عالية خلال أوقات انخفاض المعدلات".

وبغض النظر عن البيتكوين، عبرت كوكس عن توقعاتها لعملة الايثر في الوقت الحالي، حيث أكدت أن الايثيريوم هو استثمار أكثر خطورة، لكنها تدرك أن قيمته الاقتصادية عالية وخاصة بالنظر إلى عدد المشاريع التي يتم تطويرها على بلوكتشين الخاص بها.

وقالت كوكس: "إيثريوم هي واحدة من سلاسل الكتل التي تثبت قيمتها في الوقت الحالي، وأعتقد أن المستثمرين يدركون ذلك". 

المصدر: كوين ديسك TV