رهف القحطاني مهددة بالسجن 5 سنوات وهذه التفاصيل

فن ومشاهير

إحالة رهف القحطاني إلى النيابة العامة بتهمة نشر معلومات مضللة عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

13 أيار 2023 12:22

أفادت وسائل إعلام سعودية بأنه من المحتمل أن تواجه صانعة المحتوى الشهيرة رهف القحطاني عقوبة السجن لمدة 5 سنوات، بعد نشرها معلومات مضللة عن كيفية معاقبة الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للمنخرطين في علاقات محرمة وغير مشروعة.

إحالة رهف القحطاني للنيابة العامة

وأوضحت المصادر أن المشهورة السعودية رهف القحطاني، أحيلت إلى النيابة العامة على خلفية نشرها معلومات كاذبة عن كيفية معاقبة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأشخاص المتورطين في علاقات محرمة وغير مشروعة، عبر إشارتها إلى أن الهيئة، كانت تقوم بإرغام المتورطين المضبوطين في خلوة غير شرعية بالزواج لمدة عامين ودفع مهر لا تتعدى قيمته 1000 ريال".

تصريحات رهف القحطاني عن هيئة الأمر بالمعروف

حيث شرحت رهف القحطاني في شريط الفيديو الخاص بتصريحاتها عن الهيئة: " إذا مسكوا بنت مع رجل.. الخبيثون للخبيثات والطيبون للطيبات.. ترى رجعت الهيئة.. طبعاً يزوجونك البنت وتقعد معها سنتين ما تطلقها.. وإذا طلقتها تسجن 10 سنوات.. وتاخذ 1000 جلدة شهرية".

وتابعت: " ومهر المهر لا يزيد عن 1000 ريال.. كونها رخيصة ومن رخصت نفسها رخص مهرها.. وما يسمح لها بالمطالبة بمسكن لأنها رح تسكن معك بنفس الغرفة".


وأشارت إلى أنه كان يتم إخطار الزوج بُجرم زوجته، بحجة عدموجوب التستر، مضيفة: " المتزوجة المتلبسة في علاقة ثانية يعلمون زوجها عنها.. يمنع التستر عليها.. وإذا طلقها زوجها يزوجونها الرجل اللي اختلت معه".

وأعربت عن سعادتها بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مختتمة: " رجع نظام الهيئة.. رجعت الهيئة.. البلد رح تنظف".

رهف القحطاني تتبرأ من تهمة نشر المعلومات المضللة

وأثارت تصريحات المدونة الشهيرة حالة من الجدل بين أساط المتابعين الذين انقسموا بين ناقد لكلامها وبين متهم لها بالتزييف والتضليل العمد، ومطالب بمحاسبتها بتهمة نشر الشائعات والأكاذيب.

وعليه، حاولت المشهورة السعودية شرح الموقف وإيضاح أسباب المحتوى الذي نشرته بشأن عمل الهيئة، كاشفة أنها همّت إلى الاحتفال والتعبير عن سعادتها بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد وصول معلومات خاصة إليها.

وأشارت إلى أنها خرجت وأعلنت الخبر وتحدثت عن الموضوع بعفوية مفرطة، مضيفة: " أنا والله مالي شغل.. جاي الخبر قلت أفزع ( أنتفض)".

وتابعت: " ما عندي خبرة بشيء.. أحاول أرقعها فأعميها دائماً.. والله إني أبسط مما أنتوا تفكروني".

رهف القحطاني مهددة بالسجن 5 سنوات

وتفاعلاً مع تبريرات مشهورة سناب شات، تداول نشطاء عبر تويتر توضيحات قانونية ساقها المستشار القانوني السعودي مروان الجابري، أفاد فيها بالعقوبة المتوقعة لـ رهف القحطاني، بعد بثها أخباراً مضللة عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

حيث أفاد المحامي السعودي خلال شريط فيديو، أن المعلومات التي صرحت بها مواطنته مغلوطة وتندرج تحت بنود الجرائم المعلوماتية، موضحاً: " العقوبة قد تكون السجن لمدة 5 أعوام أو غرامة قد تصل قيمتها إلى 3 ملايين ريال ولربما كليهما".


النهضة نيوز