وفاة طفل لبناني بسبب فيديو على تيك توك

علوم

تصوير مقطع فيديو لموقع تيك توك يتسبب بوفاة طفل في مدينة صور اللبنانية

14 أيار 2023 15:55

في حادثة مؤسفة وقع ضحيتها طفل لبناني، بعد توقف قلبه إثر مشاهدته مجموعة من الشبان يقومون بتصوير مشاهد رعب لتحميلها على تطبيق تيك توك الشهير.

وقالت مصادر إعلامية، إن الطفل محمد اسطنبولي من مدينة صور في جنوب لبنان والذي يبلغ من العمر 7 سنوات، كان يلعب في حديقة الحارة عند الواجهة البحرية التي تُعرف بـ"الخراب" والتي تقع بمحاذاة موقع الآثار، قد فوجئ بمجموعة من الشبان والشابات يرتدون أقنعة مخيفة، الأمر الذي أصاب الطفل بالذعر وتسبّب بتوقف عضلة قلبه ووفاته على الفور.

وذكرت جريدة الأخبار اللبنانية، أن عائلة الطفل قامت بنقله على الفور إلى أحد مستشفيات صور لكن الطفل كان قد توفي، حيث أكد كشف الطبيب الشرعي لجثة الطفل أن الوفاة ناجمة عن توقف عضلة القلب نتيجة صدمة عصبية مفاجئة.

ونقلت الجريدة عن شهود عيان قولهم، "إن الشبان كانوا يقومون بأداء مشهد تمثيلي ويرتدون ألبسة سوداء وأقنعه مخيفة ويحملون سيوفاً ويركضون في موقع الآثار ، ما تسبّب بإصابة الطفل محمد بالذعر و وفاته على الفور".

ونقلاً عن وسائل إعلام لبنانية أفاد الطبيب الشرعي أن "لا وجود لأي كدمات أو ضربات أو أي علامة في جسد الطفل، بل هناك فقط خدش صغير على أنفه طفيف وسطحي"، مؤكداً أن "ما جرى هو حادث عرضي، وبما أن لديه على الأرجح مشكلة في القلب وإن لم تكن مشخّصة، فقد أدت إلى توقف القلب".

فيما أكدت مصادر مقرّبة لجريدة الأخبار أن الطفل لا يعاني عوارض صحية ويتمتع بصحة جيدة، وقد تقدم والد الطفل حيدر اسطنبولي بشكوى في مخفر صور بحق الشبان متهماً إياهم بالتسبب بوفاة نجله.

وقالت المصادر، إن القوى الأمنية باشرت استدعاء المشتبه بهم من أجل التحقيق معهم، وذلك بناءً على إشارة مدعي عام الجنوب رهيف رمضان. 

جريدة الأخبار