انتهاء عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية

أخبار

أردوغان بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية: مستمرون في حماية إرادة أمتنا وشعبنا

14 أيار 2023 19:46

في أول تعليق لمرشح تحالف الشعب الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان، فور انتهاء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، رصدت وسائل الإعلام تغريدة للمرشح الرئاسي على حسابه في توتير جاء فيها: "أعزائي رفاق الدرب والقضية .. تمت عملية التصويت بما يليق بديمقراطيتنا والحمد لله".

ووفقاً لموقع روسيا اليوم، كتب أردوغان بعد إغلاق صناديق الاقتراع: "الآن، وكما هو الحال دائما، حان الوقت لمتابعة نتائج صناديق الاقتراع.. وحتى نصل للنتائج النهائية، نستمر في حماية إرادة أمتنا وشعبنا".

وقال الموقع، إن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار قد أعلن عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الأحد، انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دون ورود أي مشاكل، حيث تم إغلاق مراكز وصناديق الاقتراع في عموم المدن والولايات التركية، وقد شهدت عملية التصويت نسبة مشاركة مرتفعة جداً، حيث يخوض 24 حزباً سياسياً و151 مرشحاً مستقلاً السباق الانتخابي.

وأشار الموقع إلى أن الهيئة العليا للانتخابات التركية، اتخذت تدابير مختلفة في الولايات المتضررة من زلزال 6 شباط الماضي، بهدف إتمام عملية الانتخابات بشكل سليم في مراكز مسبقة الصنع مخصصة لذلك. 

المصدر: موقع روسيا اليوم