لماذا غادر أمير قطر القمة العربية فجأة؟

أخبار

أمير قطر يثير التكهنات بعد مغادرته المفاجئة لمجلس أعمال القمة العربية بعد وقت قصير من افتتاحها

20 أيار 2023 19:59

شغلت المغادرة المفاجئة لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، متابعي أعمال القمة العربية الـ32 التي عقدت في جدة يوم أمس الجمعة، وفقاً لموقع روسيا اليوم

وكان أمير قطر قد وصل قبل الجلسة الافتتاحية وأخذ صوراً تذكارية وغادر بعد وقت قصير من بداية أعمال القمة من دون أي يلقي كلمة أو يجري لقاءات ثنائية.

وكان الديوان الأميري في قطر قد أعلن، أن الأمير تميم غادر جدة بعد ترؤسه وفد قطر المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وقال موقع روسيا اليوم، إن الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ربطوا مغادرة أمير قطر بكلمة الرئيس السوري بشار الأسد.

حيث أشار مسؤول عربي لوكالة رويترز، أن الأمير تميم غادر القمة قبل بدء كلمة الأسد، موضحاً أن أمير قطر "لم يعقد أي اجتماعات ثنائية أو يلق كلمة في قمة جامعة الدول العربية وأن حضوره كان "زيارة مودة"، حسب ما جاء في الموقع.

وتابع الموقع: "للتوضيح : أمير قطر غادر اجتماع القمة بعد خطاب الرئيس بشار الأسد ولم يغادر قبله، وقد جرت مصافحة بين الرئيس السوري والأمير تميم قبل قبل الدخول إلى قاعة انعقاد القمة، وتلا ذلك حديث جانبي بينهما".

وكتب الأمير تميم عبر حسابه في "تويتر": "أهنئ أشقاءنا في المملكة العربية السعودية الشقيقة على نجاح استضافة القمة العربية الـ32، والتي نرجو أن تسهم نتائجها في دعم التضامن والعمل العربي المشترك".

ونقل موقع روسيا تداول ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي للصورة التذكارية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمير قطر، وهما يضاحكان، معتبرين أنها تثلج الصدور. 

المصدر: موقع روسيا اليوم RT