جو بايدن يرفض الإجابة على أسئلة الصحفيين بخصوص ديون بلاده

أخبار

جو بايدن يرفض الإجابة على أسئلة الصحفيين حول أزمة سقف الديون الأمريكية

20 أيار 2023 20:57

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الصحفيين بـ"الصمت" رافضاً الإجابة عن أسئلتهم حول أزمة سقف الديون الأمريكية.

جاء ذلك خلال مشاركة بايدن في قمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية، وبعد خطاب الافتتاح الذي ألقاه الرئيس الأمريكي برفقة رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، سأل الصحفيون بايدن عن الوضع حول زيادة سقف الدين القومي للولايات المتحدة، ليجيب الرئيس الأمريكي مبتسماً: "اصمتوا، حسناً؟ شكراً لكم"، وذلك وفقاً لوكالة أنباء نوفوستي.

وخلال محاولته للإجابة على استفسارات الصحفيين الكثيرة، أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه أجرى بالفعل مفاوضات مرحلية مع الجمهوريين حول زيادة حد سقف الدين، وأوضح أن الاجتماع الأول لم يسفر عن نتائج كثيرة، على عكس الاجتماعين التاليين، مؤكداً أنه هادئ تماماً بشأن الحديث عن تعثر وشيك في بلاده.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أخطرت الكونغرس مرة أخرى في يناير، بالبدء بـ"إجراءات استثنائية" فيما يتعلق بالإنجاز المقدر لسقف الدين القومي البالغ 31.381 تريليون دولار، بحسب موقع روسيا اليوم

فيما صرح رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، مؤخراً، بأن البيت الأبيض والكونغرس ما زالا بعيدين عن التغلب على الخلافات حول رفع سقف الدين الوطني ومنع التخلف عن سداد الدين العام.

وأشار الموقع، أنه و وفقاً لحسابات وزارة الخزانة، فإن الولايات المتحدة لن تتمكن في يونيو المقبل، من الوفاء بالتزاماتها بالكامل إذا لم يأذن الكونغرس بتوسيع حدود الاقتراض برفع سقف الدين القومي، حيث يطالب البيت الأبيض المشرعين برفعه دون قيد أو شرط، فيما يربط مجلس النواب الجمهوري "الذي تسيطر عليه المعارضة" هذه الخطوة بخفض الإنفاق الحكومي. 

المصدر: موقع روسيا اليوم RT