هجوم على مرح جبر بعد مشاركتها في ابتسم أيها الجنرال

فن ومشاهير

مرح جبر ضحية الاعتداء اللفظي بسبب مسلسل ابتسم أيها الجنرال

21 أيار 2023 12:48

وقعت الفنانة السورية مرح جبر في مرمى الإساءة والاعتداء اللفظي بالسُباب والشتائم على خلفية مشاركتها في مسلسل " ابتسم أيها الجنرال"، الذي عرض في رمضان 2023 على شاشة قناة " سوريا TV"، المعارضة لنظام الرئيس بشار الأسد.

هجوم على مرح جبر بعد مشاركتها في ابتسم أيها الجنرال

وفي تفاصيل الخبر، سألت النجمة السورية مرح جبر متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن آرائهم في شخصية " ماريا" التي جسدتها في المسلسل الدرامي السياسي " ابتسم أيها الجنرال".

لتتفاجئ بردود أفعال غير محببة من جمهورها، امتلأت بالغضب، وفاضت بالكلمات النابية والعبارات المسيئة، وهو ما دفعها للكشف عن حالتها الصعبة والضغط النفسي الذي تعيشه منذ عرض العمل الرمضاني.

حيث تساءلت عن الخطأ الذي ارتكبته لتتلقى هذا الكمَّ الكبير من الشتائم والسُباب، وكتبت عبر خاصية قصص تطبيق إنستغرام وفيسبوك: " ما هو الذنب الذي ارتكبته بعد عرض مسلسل، لتصلني كتير من الرسائل بالسب والشتم؟".


مرح جبر ضحية الإساءة وتضارب الآراء السياسية

وتفاعل متابعو النجمة السورية مع منشورها، وانقسموا عليه بين مشير إلى وقوعها ضحية عمل مُسيَّس، أبطاله من المعارضين لمنظومة الحكم الحالية في الجمهورية العربية السورية، وبين مؤكد تورطها في عمل مليء بالاتهامات الأخلاقية والإنسانية للرئيس بشار الأسد.

بينما أرجع آخرون أسباب الهجوم عليها لموهبتها العالية وقدرتها على تقمص الشخصية، دون أن تخلو التعليقات من بعض العبارات السلبية الممهورة بالاختلاف بوجهات النظر والتبعية السياسية.


ومن التعليقات: " نحن نحترمك بس مش لازم تقبلي هذا الدور السخيف الذي يسيء لسيد الوطن.. لو كنتم على حق لما كان الاستقبال الكبير لأسد العرب"، و" عقول بالية ست مرح.. ماذا نترجى من قوم يتأثرون بمشاهد ليس لها أساس على أرض الواقع"، و" ذنبك أنك ممثلة تصورين المشهد وكأنه حقيقة لهذا السبب بنظر أنك أنتِ العمل".

وحضرت الممثلة الشهيرة على قائمة أبطال " مسلسل ابتسم أيها الجنرال" إلى جانب مجموعة من زملائها على رأسهم " مكسيم خليل، ريم علي، سوسن أرشيد، عبد الحكيم قطيفان"، مازن الناطور، غطفان غنوم، محمد الأحمد، دارينا الجندي".

أعمال مرح جبر الجديدة

من جهة أخرى، انضمت الفنانة مرح جبر مؤخراً لقائمة أبطال عملين دراميين مشتركين، هما " عازفة الكمان"، و" ذهب أيلول". 

النهضة نيوز