روسيا تتهم الاستخبارات الأمريكية بالمشاركة في تدنيس القرآن الكريم

أخبار

مصدر أمني روسي: الاستخبارات الأمريكية متورطة بتدنيس القرآن الكريم في فولغوغراد

21 أيار 2023 16:47

نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصدر في هيئات حماية القانون الروسية، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية قد شاركت في تنظيم الاستفزاز المتعلق بتدنيس القرآن الكريم في مدينة فولغوغراد الروسية.

وأشار المصدر، إلى أن المعلومات المتوفرة، تبين ضلوع أجهزة الاستخبارات الأمريكية ومشاركتها بشكل مباشر في ارتكاب جريمة تتعلق بتدنيس مقدسات إسلامية في مدينة فولغوغراد.

وأوضح المصدر، بأن هيئات الأمن الأوكرانية، تعمل تحت الرقابة الكاملة من جانب الأمريكيين والبريطانيين، بما في ذلك تنظيم الهجمات الإرهابية وأعمال التخريب على الأراضي الروسية، و"لهذا السبب تتحمل الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، مسؤولية متساوية عن الجرائم المرتكبة".

وكانت لجنة التحقيق الروسية برئاسة الكسندر باستريكين، قد فتحت قضية جنائية بتهمة إهانة مشاعر المؤمنين، بعد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في19 مايو، ظهر فيه رجل وهو يحرق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في فولغوغراد، حيث تم اعتقال الرجل في اليوم التالي، وهو أحد السكان المحليين، والذي اعترف لاحقاً خلال الاستجواب أنه أقدم على هذا الفعل بأمر من المخابرات الأوكرانية مقابل عشرة آلاف روبل، وقد تم تسليم مديرية التحقيق في الشيشان القضية لمواصلة التحقيق.


وفي وقت سابق، كان موقع "v1.ru" قد نشر مقطع فيديو يظهر فيه شخص مجهول يحرق القرآن أمام مسجد بمنطقة كيروفسكي في فولغوغراد.

وأعلن في وقتها مصدر مطلع في الشرطة الروسية لوكالة "نوفوستي"، قيام ضباط إنفاذ القانون في فولغوغراد، باعتقال رجل يشتبه في قيامه بحرق نسخة من القرآن أمام مسجد، واعترف المعتقل بأنه تصرف بناءً على أوامر مسؤوليه في أوكرانيا.

وأظهر مقطع الفيديو الخاص بالاعتقال، كيف قام ضباط إنفاذ القانون وضباط الشرطة، باحتجاز رجل على دراجة ويحمل حقيبة ظهر على كتفيه، ومن ثم اقتياده إلى سيارة.