نضال الأحمدية عن أصالة نصري: كيف ستعتذر من الرئيس والشعب السوري؟

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تتساءل عن موقف أصالة نصري بعد مشاركة سورية في القمة العربية: كيف ستعتذر؟

22 أيار 2023 10:29

شهدت الدورة الثانية والثلاثين من القمة العربية عودة الجمهورية العربية السورية إلى المشهد السياسي العربي، بعد اثنا عشر عاماً من القطيعة، حيث ألقى الرئيس بشار الأسد كلمة بناءة، أكد فيها أن عروبة سورية عروبة انتماء لا أحضان وأن دمشق متمسكة بمبدأ المقاومة ولن تحيّد عن بوصلة حقوق الشعب الفلسطيني.

أثار حضور الرئيس السوري بشار الأسد للقمة العربية في جدة، حالة من الجدل بين أوساط المتابعين العرب من صحافيين، سياسيين وعامة، والذين انقسموا في آرائهم على هذه المشهدية بين ناقد ومؤكد على صحة وأهمية هذا الحدث السياسي الإيجابي على مستوى العلاقات العربية.

نضال الأحمدية عن أصالة نصري: كيف ستعتذر لرئيسها وشعبها؟

حيث أكدت الإعلامية نضال الأحمدية في شريط فيديو قصير، نُشر عبر حسابات مجلة الجرس على السوشيال ميديا، أن سورية هي العمق الاستراتيجي للمشرق العربي، وتساءلت عن موقف النجوم السوريين المعارضين الذين امتهنوا العِداء ضد النظام السوري الشرعي وخانوا تحت شعار " الثورة".

لا سيما أصالة نصري التي تناست فضائل الرئيس الراحل حافظ الأسد عليها وكيفية علاجه لها على نفقة الدولة السورية، وغدرت بنجله من خلال دعم الفتنة الأهلية والأجندات الممولة الهادفة للإطاحة به، ومن ثم تلصقت بجمهورية مصر العربية ومن بعدها دول الخليج العربي، كما جمال سليمان الذي انخرط في الائتلاف السوري لقوى المعارضة، واستغل منبره للإساءة لعناصر وضباط الجيش وقوى الأمن السورية.


رؤية نضال الأحمدية تتحقق بعد 12 عاماً من اندلاع الأزمة السورية

وكما جرت العادة، سجلت الإعلامية اللبنانية موقفاً صريحاً من التغييرات السياسية الإيجابية التي شهدتها المنطقة العربية، وذلك من خلال وصفها للجمهورية العربية السورية بأنها " العمق الاستراتيجي للمشرق العربي".

وكذلك، أول من تساءل عن موقف النجوم المعارضون من تغيير المشهد السوري وانتصار الأسد، وكيفية مواجهتهم لهذه الأحداث ولسورية القيادة والشعب.


نضال الأحمدية تدعم الرئيس السوري بشار الأسد

هذا ليس بغريب عن إعلامية، لمحت الخطة المخفية وراء " الثورة السورية"، وقرأت ما بين سطور وشعارات المتشدقين بالمظلومية والمنادين بالحرية.

إذ كانت نضال الأحمدية قد جاهرت بدعمها للرئيس السوري ضد الدواعش والمعارضات، وأشارت إلى الحرب الكونية التي تواجهها سورية، مؤكدة أنها " الحرب العالمية الثالثة" وأن سورية ستصمد وتنتصر على الأجندات الخارجية، وذلك خلال استضافتها على شاشة " قناة الدنيا" في مطلع آذار/ مارس عام 2013.


نضال الأحمدية تكشف سبب الحرب على سورية

وأيضاً، تحدثت عن أسباب الحرب الطاحنة التي عصفت بالحجر والبشر، وجيَّشت نفوس السوريين على بعضهم البعض، حيث أشارت قبل أشهر في مساحة صوتية في تويتر إلى أن قرار إضعاف الجمهورية العربية السورية ومعاقبة الرئيس بشار الأسد، اتُخذ بعد رفضه التخلي عن تحالفه مع روسيا، ودعم الاتفاق الذي تم بين تركيا وقطر لمد أنبوب غاز لأوروبا للاستغناء عن الغاز الروسي.

النهضة نيوز