بيع قطعة أرض فارغة في جزيرة جميرا باي بسعر قياسي

منوعات

لهذا السبب بيعت قطعة أرض رملية فارغة في دبي بمبلغ 34 مليون دولار

23 أيار 2023 20:05

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك شراؤها مقابل 34 مليون دولار، في أجزاء مختلفة من العالم، ستشتري لك القلاع الشاهقة أو القصور الضخمة المترامية الأطراف على شاطئ البحر أو العقارات المهيبة التي تمتد لكيلومترات، كما يمكن أن تشتري لك أساطيل من سيارات لامبورغيني الرياضية القوية أو رولز رويس فانتومز الفخمة، ويمكن أيضاً لهذا المبلغ أن يشتري لك طائرتك الخاصة، أما في دبي، فستحصل على كومة من الرمل.

بيع قطعة أرض فارغة في جزيرة جميرا باي بسعر قياسي

حسناً، ليس فقط أي كومة من الرمل، هذه الرمال عبارة عن قطعة أرض فارغة في جزيرة جميرا باي الفاخرة، والتي بيعت مؤخراً بأكثر من 34 مليون دولار، وهو سعر ضخم جداً حتى في جزء من العالم حيث يمكن أن تصل أسعار العقارات إلى ارتفاع ناطحات السحاب.

تم بيع العقار غير المطوّر الذي تبلغ مساحته 24500 قدم مربع من قبل عمر كماني، رجل الأعمال البريطاني والمؤسس المشارك لمتاجر أزياء، ويمثل البيع مقابل 125 مليون درهم إماراتي مكسباً ضخماً بنسبة 242٪ عن سعر شرائه الأصلي البالغ 36.5 مليون درهم إماراتي، أو أقل بقليل من 10 ملايين دولار، في عام 2021، وهوية المشتري غير معروفة.


لماذا بيعت قطعة أرض رملية فارغة في دبي مقابل 34 مليون دولار؟

قطعة الأرض هي واحدة من 128 قطعة تم توفيرها في الأصل على الجزيرة الاصطناعية، والتي ترتبط بالبر الرئيسي عبر جسر طوله 350 متر، وسعرها المرتفع هو انعكاس ليس فقط لمرونة بعض العقارات في دبي تجاه الاتجاهات الهبوطية في الاقتصادات العالمية، ولكن أيضاً، كما يقول أصحاب العقارات، فهو انعكاس لما يريد الأثرياء أن ينفقوا أموالهم عليه.

موقع الأرض الفارغة التي بيعت في دبي بمبلغ 34 مليون دولار

يقول أندرو كامينغز من نايت فرانك دبي، وهي الوكالة العقارية التي تولت عملية البيع: "جميرا باي هي الأكثر تميزاً بين العقارات الحصرية، إنها مخصصة لأصحاب الثروات الضخمة الذين يسألون أنفسهم: ما هو أفضل ما يمكنني الحصول عليه؟ من هذه الناحية ، تمثل الجزيرة العقار الأفضل في فئتها من حيث الموقع وقيمة الممتلكات في دبي".


يذكر أنه وفي عام 2022، تم بيع قطعتين متماثلتين في الجزيرة معاً مقابل 180 مليون درهم إماراتي، أو ما يزيد قليلاً عن 49 مليون دولار، مما يشير إلى أن قيمة الأرض آخذة في الارتفاع، فإذا كان لديك المال الكافي، ننصحك بالاستثمار في هذه الجزيرة. 

المصدر: سي إن إن