قدرات نظام أورليكون سكاي رينجر 30

الرصد العسكري

شركة رينميتال و STV تعرضان نظام أورليكون 30 المتطور للدفاع الجوي

25 أيار 2023 18:35

عرضت شركة STV، وهي أكبر منتج للذخيرة في جمهورية التشيك، نظام "أورليكون سكاي رينجر" Oerlikon Skyranger 30، وهو نظام دفاع جوي خفيف متطور متعدد الأدوار، في معرض الدفاع IDET 2023 الذي يقام في برنو، الجمهورية التشيكية، ويمثل هذا الحدث نتائج الشراكة المثمرة بين شركة STV والشركة الألمانية رينميتال Rheinmetall.

نظام أورليكون سكاي رينجر 30 الدفاعي

استجابةً لمشهد التهديد المتزايد الذي يشمل الطائرات بدون طيار والذخائر الذكية، يمكن تركيب نظام سكاي رينجر 30 بكفاءة إما على منصة بعجلات 8 × 8 أو عربة مجنزرة، مما يوفر قدرة لا مثيل لها على التكيف.

يجسد نظام أورليكون سكاي رينجر 300 نظام دفاع جوي عالي الحركة يتميز بأجهزة استشعار للبحث والتتبع النشط والسلبي المتكامل، وهو نظام إطلاق نار مستقل يتمتع بقدرات رشاشة وصواريخ مصممة للتعامل مع التهديدات الحديثة في ساحة المعركة، وخاصة الأهداف الجوية الصغيرة غير المأهولة، ويوفر النظام قوة نيران فائقة جنباً إلى جنب مع القدرة على الحركة والوصول إلى الارتفاع اللازم للتصدي بنجاح للأهداف الفردية أو المجتمعة عالية السرعة التي تقوم بأي نوع من الهجمات.


قدرات نظام أورليكون سكاي رينجر 30

باستخدام رادار AESA ثلاثي الأبعاد النشط وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء السلبية FIRS، يوفر نظام سكاي رينجر 30 مراقبة مستمرة للمجال الجوي المحيط، ويمكنه معالجة الأهداف من رادارات البحث الخارجية أو أنظمة التحكم عالية المستوى، بالإضافة إلى الأهداف التي يكتشفها بنفسه، تسهل وحدة الاستشعار الكهروضوئية المتكاملة والمستقرة بالكامل وعالية الدقة، التتبع الموثوق به للهدف والتعرف البصري عليه، كما أن الدرجة العالية من الأتمتة التي يتمتع بها النظام تجعل نظام سكاي رينجر 30 نظاماً فعالاً وسهل الاستخدام.

مواصفات نظام سكاي رينجر 30

نظام سكاي رينجر 30 مسلح بمدفع أورليكون عيار 30 ملم × 173، ويوفر نظام سكاي رينجر 30 أفضل قوة نارية ودقة في فئته، جنباً إلى جنب مع تقنية أورليكون المستخدمة في الذخائر من نوع ABM، ولذلك فهو يضمن احتمالية إصابة عالية حتى لأصغر الأهداف، كما يمكن تركيب برج الصواريخ الذي يتم التحكم فيه عن بُعد، بسهولة على المركبات الموجودة حالياً في الخدمة.

يجسد نظام سكاي رينجر 30 مجموعة من الميزات الرائعة، حيث يوفر المدفع الرشاش أو البرج الصاروخي الذي يتم التحكم فيه عن بعد قوة نيران استثنائية بمدى فعال يصل إلى 3000 متر ويمكن أن يمتد حتى 6000 متر عند استخدام الصواريخ.  

المصدر: معرض الدفاع IDET 2023