رجب طيب أردوغان يفوز بولاية رئاسية ثالثة

أخبار

رجب طيب أردوغان يخاطب الشعب التركي بعد فوزه بانتخابات الرئاسة لولاية ثالثة

28 أيار 2023 21:08

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة اسطنبول، مساء اليوم الأحد، خطاباً لمناصريه، وذلك فور فوزه بانتخابات الرئاسة لولاية ثالثة.

وقال أردوغان: "نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل الذي منحنا احتفالاً ديمقراطياً بين عيدين مباركين، أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة"، مضيفاً "نحن عشاق اسطنبول معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر"، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وأضاف أردوغان: "قلنا مراراً إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا"، مؤكدا أن "الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات".

وتابع أردوغان: "هدفنا هو عدم تخلي بلدنا عن الأهداف المنشودة وأن يتمسك الشعب بتوحده، لا أحد بمقدوره أن يسيء للحريات في بلدنا أو التحقير من شأن شعبنا أو أن يمنعه من التوحد، سنحقق وعودنا خلال المرحلة المقبلة وسنتمسك بها"، مشيراً إلى أنه يعتقد بأن "حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليتشدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات".

وأكد الرئيس التركي، بأن الكلمة القادمة ستكون من القصر الرئاسي في أنقرة، وأنه سيوجهها للعالم بأسره، وأضاف: "هذه النتيجة تثبت أن لا أحد بإمكانه أن يجعلنا نخسر مكتسبات تركيا".