مشاعل الشحي تلجأ إلى أطفال الأنابيب للإنجاب من أحمد خميس

فن ومشاهير

مشاعل الشحي تلجأ إلى أطفال الأنابيب بعد إجهاض أجنتها الثلاثة

19 حزيران 2023 12:38

شاركت اليوتيوبر الإمارتية مشاعل الشحي متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتفاصيل مؤثرة من حياتها الخاصة، أضاءت فيها على معاناتها مع الإنجاب والأسباب الكامنة وراء تأخر وعدم اكتمال الحمل، كاشفة أنها قررت بالاتفاق مع زوجها أحمد خميس اللجوء إلى أطفال الأنابيب بعد إجهاض أجنتهما الثلاثة. 

مشاعل الشحي تتحدث عن الإجهاض وعدم اكتمال الحمل

أكدت الإنفلونسر الإماراتية مشاعل الشحي في البداية صعوبة الحديث عن الحمل والإجهاض لما في الأمر من مرارة وحزن ومشاعر مختلطة بين الفرحة والخيبة.


وأوضحت أنها دخلت في معمة الحمل وفشل الإنجاب بالصدفة، قائلة:" بداية زواجي أنا وأحمد كنا مأجلين موضوع الحمل وإنجاب الأطفال لكون إننا ندرس في الجامعة، لكن الضغط سواء من أهلي أو من الأصدقاء المقربين خلانا نفكر بالموضوع، وفي يوم تعبت وأخذني المستشفى وخبروني بعد التحاليل إني حامل، انصدمت وبعدها اتدلعت واستأنست لحين عدت التحليل وتفاجأت بالنتيجة وإني مو حامل".


وتابعت باكية: " من يومها وأنا أفكر بالعيال، وبعدها الله رزقني وطلعت حامل وأعمل تحاليل دم كل يومين عشان أتأكد لأن ما كنت مصدقة من كثرة السعادة والفرحة، وعقب ما أجهضت وايد صعب أتكلم بهذا الموضوع، حسيت بالإنكسار".

وأشارت إلى أنها حافظت على نفسها في الحمل الثالث وتكتمت على الموضوع لحين ذكرى عيد ميلادها، حيث أعلنت الخبر لأفراد أسرتها، وأوضحت أنها تعرضت بعد ذلك للإجهاض رغم التزامها الكبير بأدوية تثبيت الحمل والإبر الخاصة الموصوفة لها من قبل الطبيب.


مشاعل الشحي تلجأ إلى أطفال الأنابيب للإنجاب من أحمد خميس

وأكدت المدونة الشابة أنها قررت وزوجها اللجوء إلى أطفال الأنابيب كُرمى الإنجاب، خاصة بعد إخطارها من قبل الطبيبة الجديدة المتابعة لحالتها عن وجود انسداد لديها بفعل الإجهاض المتكرر.

ووجهت مشاعل الشحي رسالة إلى كل النساء اللاتي يعانين من تأخر أو عدم اكتمال الحمل إلى اللجوء لإجراء أطفال الأنابيب حال كان هذا الحل الوحيد، دون التفكير بآراء الناس ونصائح الأشخاص المقربين منهم.

وأضافت: " كنت كل ما اقول أمام أحد يقولون من صدقك؟.. لا تتكلمين في الموضوع.. عيب.. معقولة.. أنا ما عندي إلا هذا الحل وراح أسويه.. ما بستحي ولا بخاف أقول إني راح أسوي أطفال أنابيب..".


وأكدت المدونة الإماراتية أنها ستشارك المتابعين بكافة تفاصيل مراحل رحلتها مع أطفال الأنابيب، كًرمى أقرانها من النساء المتأخرات في الحمل واللاتي عانيّن من الإجهاض المتكرر.

وكشفت مشاعل الشحي أنها تتمسك بموضوع الإنجاب لتعويض زوجها أحمد خميس عن العائلة التي فقدها، ولتعلقه الكبير بالأطفال، واستطردت: " صار الوقت إني أعتني بأطفالي من بعد سنوات من اعتنائي بأخواتي الصغيرات.. وعشان أحمد تعرفون وضعه والبيبي ممكن يزيد التواصل والارتباط اللي بيننا.. أبغى أجبله بيبي لأنه يسحب على الكبار ويلعب مع الصغار".

وتمنت في الختام الذرية الصالحة لها ولكل مشتاق وراغب في الإنجاب، وتضرعت إلى الله أن يرزقها بتوأم يشبهونها في الملامح ويرثون عن والدهم طبيعة الشعر والروح الجميلة.

وعليه، انطلقت تعليقات المتابعين الذين تمنوا للثنائي الإماراتي الجبر والعوض، وشاركوهم بتفاصيل قاسية من رحلتهم مع الإنجاب والتي انتهت بتمام الحمل والولادة. 

النهضة نيوز