مباحثات بين كبير المفاوضين الإيرانيين والمنسق الأوروبي في الدوحة

أخبار

كبير المفاوضين الإيرانيين يجري مباحثات مع نائب مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي

21 حزيران 2023 18:44

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري، اليوم الأربعاء، أنه عقد لقاءاً في الدوحة، مع إنريكي مورا نائب مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، بحسب ما أفادت وكالة سبوتنيك.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري، عبر حسابه على "تويتر": "عقدت لقاء جاداً وبناءً مع نائب مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي إنريكي مورا في الدوحة"، مشيراً إلى أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك مفاوضات رفع العقوبات عن إيران.

وكان علي باقري، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن اجتماعه بنظرائه من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في أبوظبي، لمناقشة مجموعة من القضايا والملفات المقلقة المتبادلة.

وقال باقري عبر حسابه على "تويتر": "بعد المشاورات الدبلوماسية مع الأطراف الإقليمية والخارجية، التقيت بنظرائي الألمان والفرنسيين والبريطايين في أبو ظبي".

يُشار إلى أن طهران، تطلب بإغلاق ملف "ادعاءات" الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن العثور على آثار مواد نووية في 3 مواقع إيرانية غير معلنة، تندرج ضمن مسألة الضمانات، التي تطالب بها طهران لضمان استمرارية الاتفاق النووي، الموقع بين إيران من جهة، والدول الـ5 الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا من جهة أخرى.