حماقات جديدة .. مسؤول روسي يهاجم القرارات الأمريكية بشأن أوكرانيا

أخبار

سفير روسيا في واشنطن: الاستفزازات الأميركية تقرب البشرية من حرب عالمية جديدة

8 تموز 2023 13:54

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، أن الاستفزازات الأمريكية بلغت حدها الأقصى، وباتت تقرب البشرية من حرب عالمية جديدة.

ووصف أنطونوف، قرار السلطات الأميركية تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، بأنه بادرة يأس من جانب الولايات المتحدة، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يدل على إدراك واشنطن وأتباعها بعجزهم، بحسب ما أوردته وكالة تاس.

وقال السفير الروسي: "الذخائر العنقودية هي بادرة يأس، ومع ذلك، هم لا يريدون الاعتراف بإخفاقاتهم وفشل محاولات القوات الأوكرانية لشن هجوم على مناطق روسية، وبالتالي يرتكبون حماقات جديدة"، مشيراً إلى أن مواصلة ضخ الأسلحة الغربية لأوكرانيا لن يؤثر على تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة، والتي تهدف للقضاء على التهديدات التي تواجه أمن روسيا الاتحادية، بما في ذلك النازية التي نشأت في أوكرانيا.

وأكد أنطونوف، أن استفزازات الولايات المتحدة بلغت حدها الأقصى، وباتت تقرب البشرية من حرب عالمية جديدة، حيث خلقت واشنطن، بقرارها تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، خطراً على السكان المدنيين لسنوات عديدة قادمة.

وكانت وسائل إعلام غربية قد أكدت، بأن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتسليم القوات الأوكرانية ذخائر عنقودية، قد صدم أقرب حليف للولايات المتحدة كندا.

فيما لفتت شبكة "سي بي سي" الكندية، إلى أن هذه الخطوة من المرجح أن تثير غضب المنظمات الإنسانية وانتقادات حلفاء أوكرانيا في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، الذين عارضوا منذ فترة طويلة استخدام القنابل العنقودية.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن يوم أمس الجمعة، عن موافقته على تسليم أوكرانيا قنابل عنقودية، حيث تزعم واشنطن أن أوكرانيا ستستخدم الذخائر العنقودية على أراضيها، بشكل يقلل من المخاطر التي يتعرض لها سكانها.

يُذكر أن القنابل العنقودية محظورة بموجب اتفاقية دولية صادقت عليها 123 دولة، لكن الولايات المتحدة وأوكرانيا لم تنضم إليها. 

وكالات