مسؤول سابق في Paxful يحذر من التداول على المنصة الرقمية

العملات الرقمية

مسؤول سابق في Paxful يحذر من التداول على المنصة الرقمية

9 تموز 2023 11:15

أطلق الرئيس التنفيذي السابق لمنصة Paxful، راي يوسف، تحذيرات طارئة بخصوص التداول على المنصة التي تعنى بتداول العملات الرقمية في مختلف أنحاء العالم.

تحذير المستخدمين من التداول على Paxful

نشر راي يوسف تغريدة على تويتر بتاريخ 8 تموز/يوليو، يدعي فيها أن منصة Paxful التي تعمل وفق تقنية ند إلى ند P2P، قد قامت بإلغاء إثباتات احتياطاتها التي قدّمتها للسلطات في وقت سابق، والتي تكشف حجم ممتلكاتها من العملات الرقمية والتي تحتفظ بها على محافظ المنصة.

وكان قد طلب يوسف في تغريدته من جميع عملاء منصة Paxful التوقف عن التداول عبر المنصة حتى يتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول هذا الأمر.

وأشار إلى اعتباره أن هذا التحذير هي بمثابة نصيحة مالية، مشيراً إلى أن تقديم وثائق الاحتياطات هي شيء مهم وأمر بسيط واعتيادي، يعبّر عن مصداقية الشركة وموثوقيتها، وهذا ما كان يفعله في عهد إدارته السابقة على حد تعبيره.

والجدير ذكره، أن إثباتات الاحتياطات هي وسيلة لمنصات العملات الرقمية كي تثبت حجم سيولتها المتوفرة وأنها تكفي لتغطية عمليات السحب والإيداع التي يقوم بها المستخدمون، بالإضافة إلى أنه رادع لعمليات الاحتيال أو الإفلاس.

والمثير في الأمر أن منصة Paxful اعتادت نشر وثائق إثبات احتياطاتها عبر الانترنت وعلى موقعها الرسمي، لكن وبدون مقدمات توقف الرابط فجأة عن العمل، دون أن يتم كشف أي تصريحات أو معلومات من قبل المنصة.

رد منصة Paxful على الادعاءات

لم يأتي أي رد من إدارة منصة Paxful أو المسؤولين فيها، سواء من ناحية الاتهامات التي طالتها من قبل راي يوسف، وسواء كان بخصوص تقديم توضيحات حول توقفها عن إصدار وثائق الاحتياطات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التحذيرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، موجهة لمنصة عريقة وعالمية، فهي تمتلك حسب بياناتها ما يزيد عن 7 ملايين مستخدم منذ تاريخ تأسيسها على يد راي يوسف وأرتور شاباك، في 2015 وحتى تاريخه،

ولا ندري إن كانت التحذيرات التي أطلقها راي يوسف نذير شؤم لمستخدمي منصة Paxful، ولكن من المنطقي أن يقوم عملاء المنصة باتخاذ تدابير احترازية منعاً للوقوع في أي حالة سرقة أو احتيال.

المصدر: النهضة نيوز