نضال الأحمدية تُصرح بتفاصيل أزمة واعتزال فضل شاكر

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تكشف أسباب محدودية انتشار فضل شاكر بخلاف عمرو دياب

27 تموز 2023 17:33

أكدت الإعلامية نضال الأحمدية أن الظروف الشخصية الصعبة للفنان فضل شاكر، حالت دون انتشاره عالمياً، وقوضت شهرته محلياً وعربياً، وذلك خلال ردها على سؤال وجه لها حول أسباب محدودية جماهيرية مواطنها بخلاف نظيره المصري النجم عمرو دياب.


نضال الأحمدية تُصرح بتفاصيل أزمة واعتزال فضل شاكر

أشادت الصحافية اللبنانية نضال الأحمدية في البداية بأداء وانتقائية الفنان فضل شاكر عند اختياره لأعماله الغنائية، وأضافت: " فضل شاكر يخاطب النخبة، الجماهير والشعب، قلال كتير الفنانين القادرين يغنوا لـ 3 أصناف من البشر".

وبعد سؤالها عن أسباب عدم اتساع رقعة جماهيرية النجم اللبناني على عكس الفنان عمرو دياب، أجابت: " لأنه كان عم يوصل لهيدي المرحلة لكنه اضطهد في لبنان وظُلم من أهله وناسه، حسب ما قلي ظُلم من بهية الحريري والمجموعة، فهرب لمخيم اللاجئين بعد ما عمموا أنه قتل عسكريين رغم أنه المحكمة برأته بعد فيه صحافيين متطرفين معم يروجوا للموضوع".

وتابعت: " وبعد في ادعاء عليه إنه شتم رئيس دولة شقيقة، هو الرئيس السوري بشار الأسد، طيب ليش ابن بلدنا بيتحاكم وأصالة بالمطار عنا لم انمسكت بالكوكايين ما تحاسبت؟".

اعتزال فضل شاكر وانضمامه لمجموعة الأسير

وأوضحت أن النجم اللبناني فضل شاكر اعتزل مجال الفن ومن ثم انضم إلى جماعة الأسير ردة فعل على الاضطهاد الذي تعرض له، وأضافت: " لحتى مرق سر، مرة فضل كان عم يصرح لإحدى المجلات الخليجية قبل الاعتزال وقال أنا سلفي، وكان معه سالم الهندي بيتصلوا فيي لإسحب هيدا الكلام، قلت له السلفية مش بالمعنى السياسي".


وتابعت: " فضل حدا مسالم مش قتال قتلى، عصاية ما بيقدر يحمل، وهو خبرني انجرف لأن اعتدت عليه مجموعة حزبية ودمروا المقهى تبعه وبيته وسرقوا خزنته وذهب مرته وبناته، حتى خطفوا بنته، انحرف لمدة أسبوعين ثلاثة ولما شتم، هو شتم أفراد مجموعة حزبية وليس ضحايا العسكريين من الجيش".

نضال الأحمدية تأسف لانخراط الفنان معين شريف في السياسة

وأسفت ناشرة " مجلة الجرس" على انخراط الفنان معين شريف في السياسة إلى جانب عمله في الفن، مؤكدة أنه وزميليه " وائل جسار وملحم زين" من أجمل الأصوات الطربية التي غنت وتغني للراحل وديع الصافي.

وأشارت إلى أن النجمة نانسي عجرم، تُعد من أجمل الأصوات النسائية الطربية الموجودةعلى الساحة الفنية، قبل أن تأسف لانحرافها عن خط الأغاني الطربية الهادفة واتباعها صحية الرائج والأغاني السريعة الخفيفة.

وقالت أنها بدأت مؤخراً بالاستماع للنجمة السورية نانسي زعبلاوي، مؤكدة على موهبتها الكبيرة وجمال صوتها الطربي، وذلك في مساحة صوتية أدارتها الزميلة الإعلامية ندى على تطبيق تويتر.

النهضة نيوز