العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي تفقد زخمها

العملات الرقمية

العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي تفقد زخمها: هل تستطيع Worldcoin (WLD) إنقاذها؟

29 تموز 2023 16:01

لعب إطلاق تشات جي بي تي في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 دوراً مهماً في صعود العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي إلى الصدارة في أوائل عام 2023.

ولكن، يكشف تقرير لشركة Kaiko أن العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي فقدت زخمها في النصف الثاني من عام 2023.

ويبقى السؤال هل يمكن للعملة التي أطلقها مؤخراً، مؤسس تشات جي بي تي، سام ألتمان، إعادة جذب اهتمام المستثمرين لقطاع عملات الذكاء الاصطناعي؟

المستثمرون يبحثون بعيداً عن عملات الذكاء الاصطناعي

وبعد إطلاق روبوت الدردشة، تشات جي بي تي، وبحلول تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حققت العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك، Singularity (AGIX) و Render (RNDR) و The Graph (GRT) مكاسب مكونة من ثلاثة أرقام.

ومع ذلك، أظهر تقرير حديث صادر عن Kaiko أن مستثمري العملات الرقمية يوجهون انتباههم بعيداً عنها.

وتوضح بيانات المنصة أن أحجام المعاملات الأسبوعية لعملات الذكاء الاصطناعي الرائدة تتضاءل تدريجياً منذ أن بلغت ذروتها في تشرين الثاني/فبراير.

وبعد انتعاش قصير في آذار/مارس 2023، فشلت العملات الرقمية للذكاء الاصطناعي في الحفاظ على الزخم في النصف الثاني من عام 2023.

وتحلل البيانات حجم تداول عدد من العملات من قبل المستثمرين خلال فترة معينة. عندما يبدأ في الانخفاض باستمرار على مدى فترة طويلة، فهذا يدل على أن مستثمري العملات الرقمية يفقدون الاهتمام بالمنتجات والخدمات الأساسية التي تقدمها الشبكة.

والجدير بالذكر أنه كان هناك ارتباط وثيق في نشاط المعاملات لجميع العملات الرقمية الستة للذكاء الاصطناعي. يشير هذا إلى أن قطاع الذكاء الاصطناعي للعملات الرقمية أصبح غير جذاب للمستثمرين.

ما هي Worldcoin (WLD)؟

كما هو موضح في الورقة البيضاء الرسمية، فإن Worldcoin، التي أطلقت في 24 حزيران/يونيو هي مشروع عملة رقمية، قائمة على الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها بهدف "إنشاء هوية وشبكة مالية شاملة عالمية".

وتتمحور Worldcoin حول شبكة هوية عالمية تحافظ على الخصوصية تسمى World ID. تمكّن المستخدمين بشكل أساسي من التمييز بين البشر والذكاء الاصطناعي "إثبات الهوية".

هل تستطيع Worldcoin (WLD) إنقاذ قطاع عملات الذكاء الاصطناعي الرقمية؟

لا يزال المستثمرون المتفائلون يأملون في أن تتمكن Worldcoin من إعادة جذب المستثمرين في قطاع العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، كان حجم معاملات WLD في الأيام القليلة الأولى بعد الإطلاق محبطة للغاية.

وتوضح Santiment أن حجم تداول العملة شهد انخفاضاً حاداً منذ إطلاقها في 24 حزيران/يونيو.

واعتباراً من 27 حزيران/يونيو، انخفض حجم معاملات WLD بالفعل بنسبة 40٪ من 12.34 مليون إلى 8.83 مليون.

بينما بقي سعر WLD ثابتاً فوق مستوى الدعم عند 2 دولار، لم تظهر حتى الآن علامات ارتفاع محتمل.

وفي الختام، لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان بإمكان Worldcoin إحياء اهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية المرتبطة بقطاع الذكاء الاصطناعي.

ويبدو أن المشاعر السلبية المحيطة بمسح قزحية العين وإدارة البيانات الشخصية لا زالت تهيمن.

المصدر |Be In Crypto