جراحة وتقنيات رفع الحاجب في تركيا

منوعات

رفع الحاجب في تركيا.. إليك تقنيات إجراء عملية الـ eyebrow lift

4 آب 2023 19:18

يلعب الحاجب دوراً أساسياً في إبرز شكل العين، كما يضيف لمسة جمالية على شكل الجبين، وبسبب عدة عوامل يتراخى الجلد وتتراخى الأنسجة، فيتدلى الحاجبان نحو الأسفل، مما قد يؤثر بالسلب على الرؤية أو يرسم تعابير مختلفة غير مرغوبة على الوجه مثل ( التعب، الحزن، النعاس).

لذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى تصحيح آثار تدلي الحاجبين من خلال إجراء جراحة رفع الحاجب (eyebrow lift) أو إحدى التقنيات غير الجراحية المتبعة في هذا الإجراء التجميلي.

سنتعرف في هذا المقال على جراحة وتقنيات عملية رفع الحاجب (eyebrow lift)، ونضيء على الفروقات الكبيرة في شكل بعض الحالات التي خضعت لهذا الإجراء التجميلي في عيادة Lovest Clinic تحت إشراف دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، الذي يُعد أفضل أطباء التجميل في تركيا.

ما هي عملية رفع الحاجب؟

عملية رفع الحاجب من العمليات التجميلية التي تستهدف المشاكل الموجودة في الجبين مثل " التجاعيد، تدلي الحواجب، خطوط العبوس"، يقوم الطبيب عند تطبيقه لهذا الإجراء التجميلي بشد الجبهة إلى أعلى، مما يساعد في إخفاء الخطوط الأفقية على الجبهة وحاجز الأنف، كما يصحح من خلال هذا الإجراء خطوط العبوس العامودية التي تكون بين الحاجبين وتأتي على هيئة رقم 11.

أنواع إجراءات جراحة رفع الحاجب

هناك ثلاثة أنواع من الجراحات المعتمدة في جراحة رفع الحاجب وهي:

-الرفع الكلاسيكي أو ما يعرف بـ " الرفع الإكليلي" و" الحاجب المفتوح"، وتقوم هذه الجراحة على إحداث شق مستمر واحد من الأذن إلى الأذن، ويُحدث في الجزء العلوي من الرأس حيث يتبع الشق خط الشعر الأمامي.

-تقنية رفع الحاجب بالمنظار: تعتمد هذه التقنية على إحداث شقوق بسيطة في فروة الرأس حيث يدخل الجراح منظاراً في إحدى هذه الشقوق، وذلك بهدف عرض الأنسجة والعضلات على الشاشة بالتزامن مع استعماله جهازاُ آخر يتم إدخاله في شق ثانٍ لإحداث التغييرات المطلوبة، حيث يقوم الطبيب بضبط الأنسجة بغرزة أو مرساة مؤقتة أو دائمة.

-تقنية الشق المحدود: مزيج من الرفع الكلاسيكي والرفع بالمنظار، يقوم فيها الطبيب بإحداث شقوق صغيرة دون استخدام المنظار.

تقنيات رفع الحاجب بدون جراحة

-تقنية أولثيرا.

-حقن البوتوكس.

-رفع الحاجب بالخيط.

-رفع الحاجب بحقن الفيلر تحت الحاجب.

مخاطر ومضاعفات جراحة رفع الحاجب

هناك العديد من المخاطر التي قد تنتج عن جراحة رفع الحاجب إلى جانب العديد من المضاعفات التي قد تحدث بعد إجراء هذه العملية التجميلية، ألا وهي:

-ألم.

-تندب.

-عدوى.

-خدر.

-نزيف.

-عدم التماثل.

-حكة شديدة في فروة الرأس.

-سقوط بصيلات الشعر حول شقوق الجراحة.

النهضة نيوز