عدد الخطوات مرتبط بزيادة الفوائد الصحية للمشي

علوم

الفوائد الصحية للمشي وعدد الخطوات المطلوبة يوميا لتقليل خطر الوفاة المبكرة

9 آب 2023 15:38

كشفت دراسة جديدة، أن المشي 4000 خطوة فقط يومياً قد تكون كافية لتقليل خطر الموت المبكر، لكن العلماء وجدوا أن الناس يحصلون على المزيد من الفوائد الصحية من كل خطوة إضافية، ومع ذلك، يركز الناس الآن أكثر من أي وقت مضى على تحقيق 10000 خطوة في اليوم.

عدد الخطوات التي يجب أن يمشيها الشخص يومياً لتحسين صحته

الدراسة الجديدة، التي نُشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، وجدت أن عدد الخطوات التي يجب على الشخص أن يمشيها يومياً لتحسين صحته قد يكون أقل مما كان يُعتقد سابقاً، حيث وجد الباحثون أن المشي 3967 خطوة على الأقل يومياً ساعد على البدء في تقليل خطر الوفاة لأي سبب كان، ولكن المشي ما لا يقل عن 2337 خطوة يومياً يبدو أنه يساعد في تقليل مخاطر الوفاة بأمراض القلب.

المشي أكثر يقلل خطر الوفاة المبكرة

وخلصت الدراسة، وهي الأكبر من نوعها حتى الآن، إلى أنه كلما زادت المسافة، كلما انخفض خطر الوفاة المبكرة، وقالوا أنه حتى لو سار الناس ما يصل إلى 20 ألف خطوة في اليوم، تستمر الفوائد الصحية في الزيادة.

ووجد الباحثون أن خطر الوفاة لأي سبب أو من أمراض القلب والأوعية الدموية يتناقص بشكل كبير مع كل 500 إلى 1000 خطوة إضافية يمشيها الشخص، حيث ارتبطت 1000 خطوة إضافية يومياً بانخفاض بنسبة 15٪ في خطر الوفاة لأي سبب، وارتبطت زيادة قدرها 500 خطوة يومياً بانخفاض معدل الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 7٪.

عدد الخطوات مرتبط بزيادة الفوائد الصحية للمشي

قام الباحثون بقيادة "ماسيج باناخ" أستاذ أمراض القلب في جامعة لودز الطبية في بولندا، والأستاذ المساعد في مركز سيكارون للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، بفحص 17 دراسة مختلفة مع معلومات عن ما يقرب من 227000 شخص، وتمت مراقبة الناس لمدة سبع سنوات في المتوسط.

وقال البروفيسور باناخ: "تؤكد دراستنا أنه كلما مشيت أكثر، كلما كان ذلك أفضل، وجدنا أن هذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، بغض النظر عن العمر، وبغض النظر عن المناخ السائد في المنطقة التي تعيش فيها".  

المصدر: المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية