في بيروت.. مكان يمنع دخول المحجبات يثير تساؤلا عن الحريات في لبنان

أخبار لبنان

Skybar في بيروت يمنع دخول المحجبات ويثير تساؤلات عن الحريات في لبنان

18 آب 2023 23:46

أثارت تعليمات إدارة ناد Skybar في بيروت المصنف في خانة الأماكن الترفيهية الليلية بشأن منع دخول المحجبات، ضجة ترافقت بالعديد من التساؤلات حول الحريات في بلد سياحي كلبنان.


منع دخول المحجبات إلى SKYBAR Beirut

فقد نشر الناشط نعيم منشورا على حسابه في منصة إكس (تويتر سابقا)، مرفقا بمقطع فيديو يؤكد وجود تعليمات من مالك Skybar في بيروت، بمنع دخول المحجبات.

وجاء هذا المنشور على خلفية منع القائمين على SKYBAR Beirut‬، بمنع محجبة بالغة راشدة كانت برفقة زوجها من دخول هذا المكان.

ولا يخفى على أحد ما تشكله هذه التعليمات من مناهضة للحريات ومخالفة صريحة للقوانين اللبنانية، إضافة لكونها تحمل ضررا كبيرا على سمعة السياحة في لبنان.

ويعتبر لبنان بلد سياحي ولا وجود لأي قانون يمنع دخول المحجبات لأي مكان فيه، حيث يحق لأي محجية الدخول لأي مكان تريد وحضور السهرات كما تشاء، مما يجعل من تعليمات إدارة Skybar محط انتقاد لاذع وتساؤلات محقة.

واعتبر الناشط نعيم في منشوره بأن الحجاب حرية شخصية، وليست وسيلة قمع ولا منع، متسائلا عن القانون والحق الذي استندوا إليه في منعها وهي صبية راشدة ومع زوجها وأحبوا زيارة هذا المكان والسهر فيه مثل بقية الناس.

ولفت نعيم إلى أن لبنان بلد سياحي، موجها سؤالا إلى مالكي SKYBAR Beirut، بأنه لو كانت هذه الفتاة المحجبة من خارج لبنان أكانوا سيرفضون دخولها، خاتما منشره باستفسار محق عن الحريات في لبنان.