الـ FBI يحذر من قيام القراصنة الكوريين الشماليين ببيع كمية كبيرة من البيتكوين

العملات الرقمية

الـ FBI يحذر من قيام القراصنة الكوريين الشماليين ببيع كمية كبيرة من البيتكوين

23 آب 2023 17:25

في بيان صحفي صدر مؤخراً، حذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي من زيادة نشاط البلوكتشين المرتبط بسرقة أصول كبيرة من العملات الرقمية.

وتُتهم مجموعة Lazarus، سيئة السمعة، المعروفة أيضاً باسم APT38 وTraderTraitor، بتنظيم هذه الجرائم الإلكترونية.

الـ FBI يحذر من بيع BTC بقيمة 40 مليون دولار

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يراقب عن كثب تحركات العملة الرقمية المسروقة التي تصل قيمتها إلى عشرات الملايين من الدولارات.

ويشتبه في أن كوريا الديمقراطية، من خلال عملاءها التابعين لـTraderTraitor، قد تتخذ خطوة لتصفية ممتلكاتها من البيتكوين التي تقدر قيمتها بنحو 40 مليون دولار، مما أثار المخاوف بشأن العواقب المحتملة على سوق العملات الرقمية.

وأدى التحقيق المكثّف الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إلى اكتشاف حوالي 1,580 BTC مسروقة من عمليات سرقة مختلفة للعملات الرقمية ومحفوظة حالياً في عناوين متعددة.

وأشار إلى أنه يتم التحكم في هذه الأصول من قبل مستخدمين تابعين لـ TraderTraitor.

والجدير ذكره، أن أفراداً مرتبطون بـ TraderTraitor ومرتبطين بكوريا الديمقراطية مسؤولين عن العديد من سرقات العملات الرقمية الدولية الكبيرة.

في 22 حزيران/يونيو 2023، تمت سرقة 60 مليون دولار من الأموال الافتراضية من شركة Alphapo، وتمت سرقة CoinsPaid بمبلغ 37 مليون دولار في نفس اليوم، وتعرّضت شركة Atomic Wallet للسرقة بمبلغ 100 مليون دولار في 2 حزيران/يونيو 2023.

ونصح مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) الشركات المعنية بإجراء فحص دقيق لبيانات البلوكتشين، المرتبطة بالعناوين المتورطة، وزيادة اليقظة، وحث على إجراء تقييم شامل للمعاملات، سواء كانت مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بهذه العناوين.

وقامت مجموعة Lazarus، المشهورة ، بالاستفادة من ترسانتها من الأدوات السيبرانية لاختراق شركات وبورصات العملات الرقمية، وتتضمن طريقة عملهم في كثير من الأحيان شن هجمات باستخدام رسائل البريد الإلكتروني التصيدية التي تهدف إلى إقناع الموظفين بتنزيل ملف محمل بالفيروسات، وقد حققت هذه الطريقة نجاحات ملحوظة، حيث تركت المجموعة بصمة لا تمحى على مشهد الجرائم الإلكترونية.

المصدر | CoinGape