ارتفاع سعر عملة XRP بشكل كبير.. ما علاقة شركة Grayscale؟

العملات الرقمية

ارتفاع سعر عملة XRP بشكل كبير.. ما علاقة شركة Grayscale؟

30 آب 2023 13:51

شهدت XRP قفزة كبيرة، حيث ارتفع سعرها أكثر من 6٪ بعد قرار المحكمة الأخير في قضية Grayscale ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC بشأن صندوق التداول الفوري على البيتكوين ETF.

وكان لهذا القرار تأثير مضاعف على سوق العملات الرقمية، وخاصةً عملة XRP.

وفي قرار غير مسبوق، حكمت محكمة الاستئناف لصالح Grayscale، وهي شركة إدارة أصول العملات الرقمية، في دعواها ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، وهي الهيئة التنظيمية للأسواق المالية في الولايات المتحدة.

وألغت المحكمة رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات اقتراح Grayscale لإطلاق صندوق للتداول الفوري على البيتكوين (ETF).

ويبدو أن خسارة هيئة الأوراق المالية والبورصة في قضية Grayscale عززت ثقة السوق، ليس فقط في البيتكوين ولكن أيضاً في العملات الرقمية الأخرى، بما في ذلك، XRP، خاصة وأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) تستأنف حالياً حكماً قضائياً سابقاً، أعلن أن XRP ليست ورقة مالية.

وتخضع الهيئة التنظيمية للتدقيق بسبب نهجها تجاه العملات الرقمية، وقد تشير خسارة أخرى في المحكمة إلى ضعف موقفها.

وبالنسبة لمستثمري XRP، فهذه أخبار جيدة.

وفي حين أن استئناف هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد القرار الأولي، الذي حكم لصالح XRP، باعتبارها ليست ورقة مالية، بمثابة غيمة سوداء للعملة وحامليها، يمكن أن يكون قرار Grayscale مؤشراً على كيفية سير المعارك التنظيمية في المستقبل، وربما لصالح العملات الرقمية.

سعر XRP

وتجدر الإشارة إلى أن سعر XRP كان متقلباً إلى حد ما، متأثراً بعوامل مختلفة، بما في ذلك الأخبار التنظيمية ومعنويات السوق.

ومع ذلك، فإن الارتفاع الأخير يشير إلى اتجاه صعودي، على الأقل على المدى القصير. ربما كان قرار Grayscale ضد SEC هو الحافز الذي احتاجته XRP للخروج من الركود الأخير.

وفي حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بالتأثير طويل المدى لهذه المعارك القانونية على عملة الريبل (XRP) أو سوق العملات الرقمية الأوسع، فإن التأثير الفوري كان إيجابياً بشكل لا يمكن إنكاره.

ويُنصح المستثمرين بمراقبة استئناف هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) فيما يتعلق بعملة XRP، حيث أن فوز XRP من شأنه أن يعزز مكانتها وربما يؤدي إلى مكاسب أكبر في الأسعار.

المصدر | U.today