اكتشاف جسم غامض يشبه الجرم السماوي في قاع المحيط الهادي

منوعات

علماء يعثرون على جسم ذهبي غريب في قاع المحيط الهادئ

2 أيلول 2023 17:36

كشفت صحيفة ميامي هيرالد، أن فريقاً من علماء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA على شيء غير عادي للغاية أثناء استكشاف بركان تحت الماء في أعماق سواحل ألاسكا: وهو جسم ذهبي غامض.

العثور على جسم ذهبي غامض في قاع المحيط الهادي

تم العثور على هذا الاكتشاف الغريب الذي يشبه الجرم السماوي في جانب الهيكل الموجود تحت سطح البحر على بعد 3 كيلو متر تقريباً تحت سطح المحيط الهادئ، وقد حير الباحثين في المحيط، الذين يقومون حالياً برسم خرائط لقاع بحر ألاسكا عبر مركبة يتم تشغيلها عن بعد كجزء من مشروع Seascape Alaska الجديد التابع للإدارة، وقد تم نشر هذا الاكتشاف على الهواء مباشرة، حيث قامت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بالبث المباشر لهذه المهمة.

اكتشاف جسم غامض يشبه الجرم السماوي في قاع المحيط الهادي

وفي حين أن العثور على بيضة مخيفة عند سفح بركان قديم أمر غريب بما فيه الكفاية في حد ذاته، فقد ورد أن الباحثين أصيبوا بصدمة إضافية عندما اكتشفوا أن الجرم السماوي الغامض كان يحتوي على ثقب في وسطه، كما لو أن شيئاً ما قد حفر طريقه من خلاله.

ولاحظ أحد الباحثين خلال البث المباشر لصحيفة هيرالد أن "شيئاً ما قد حاول الدخول أو الخروج من هذا الجسم".

جسم غامض يشبه البيضة في قاع المحيط الهادي

ووفقاً لصحيفة هيرالد، وبعد إلقاء بعض النكات عن الفضائيين والملفات المجهولة المتعلقة بهم، قرر الباحثون في النهاية أنهم سيحتاجون إلى استخدام أحد الأذرع الآلية للمركبة الآلية لجمع عينة وإجراء اختبار الحمض النووي من أجل تأكيد أصل هذا الجسم الشبيه بالبيضة.

وعلق أحد العلماء عندما أطلق الفريق الذراع الآلية: "آمل فقط ألا يخرج شيء منها عندما نلمسها، إن هذه العملية تشبه بداية فيلم رعب".

العثور على جسم غريب في قاع المحيط الهادي يحير العلماء

ولكن، ما أثار ارتياح العلماء الواضح هو عدم خروج أي شيء من البيضة، والتي، عند "لمسها" بيد الروبوت، تبين أنها حساسة للغاية، بحيث أنها تشبه الجيلاتين قليلاً، وأكثر شبهاً بالحرير، وتم بعد ذلك سحب الجسم من خلال أنبوب، ووفقاً لصحيفة هيرالد، سيخضع قريباً لفحص معملي دقيق.

وقال أحد أعضاء الفريق، بحسب تقرير هيرالد: "عندما لا تتمكن معرفتنا الجماعية من التعرف على هذا الجسم، فهذا شيء غريب، أي نوع من الحيوانات يمكنه أن يصنع غلاف بيضة مثل هذا؟". 

المصدر: صحيفة ميامي هيرالد