الأفوكادو يحتوي على دهون صحية صديقة للقلب

علوم

الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والدهون الصحية والقيم الغذائية

3 أيلول 2023 17:36

يعتبر الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون الجيدة والألياف والبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى التي تعزز الصحة، ولن تكون براعم التذوق لديك هي المستفيد الوحيد من تناول الأفوكادو، بل سيستفيد قلبك والأعضاء الأخرى أيضاً.

العناصر الغذائية الموجودة في الأفوكادو

تقول "كات بنسون" اختصاصية تغذية مسجلة لدى Top Nutrition، أن الأفوكادو يحتوي على:

• الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للقلب.

• المغذيات الدقيقة مثل البوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى.

• الألياف.

الأفوكادو مصدر غني بالألياف

تؤكد بنسون: "الأفوكادو مصدر مدهش للألياف، تحتوي نصف ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم على حوالي خمسة غرامات من الألياف الغذائية، ولأن الدهون تساعد على زيادة امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وتحديداً فيتامينات A وD وK وE، فإنها تمثل إضافة رائعة لأي وجبة غنية بالخضروات أو جزء من وجبة خفيفة متوازنة".

فوائد الأفوكادو الصحية

كما وجدت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول حصتين أو أكثر من الأفوكادو أسبوعياً كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتعتبر المادة الطبيعية المشتقة من النباتات والموجودة بكثرة في الأفوكادو قد تقلل من القلق دون الآثار الجانبية السلبية للأدوية، وذلك وفقاً لبحث جديد أجراه معهد وايزمان، حيث تم اكتشاف أن المركب، المسمى بيتا سيتوستيرول، الموجود في الافوكادو يساعد على تقليل القلق لدى الفئران.

الأفوكادو يحتوي على دهون صحية صديقة للقلب

وتقول كلية تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد، إن الأفوكادو متوافق مع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لأنها تحتوي على دهون جيدة أكثر من الكربوهيدرات، حيث أن الدهون الصديقة للقلب الموجودة في الأفوكادو لا تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وتوفر المزيد من الشبع من الأنظمة الغذائية التقليدية التي تخفض الكوليسترول والتي غالباً ما تكون منخفضة الدهون، فالأفوكادو هي واحدة من الأطعمة النباتية عالية الدهون، مما يجعلها مثالية للنباتيين.


الأفوكادو يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية

لكن الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي حبة الأفوكادو المتوسطة الكاملة على 240 سعرة حرارية، ولكن إلى جانب هذه السعرات الحرارية، تحصل على 13 غرام من الكربوهيدرات، و3 غرام من البروتين، و22 غرام من الدهون، ومعظمها أحادية غير مشبعة، و10 غرام من الألياف.

واعتماداً على النوع، قد يكون الأفوكادو مستديراً أو على شكل الكمثرى، إما أخضر أو أسود، صغير أو كبير، عادة ما يكون الأفوكادو متاحاً على مدار العام، ولكن إذا كنت تخطط لتناول الفاكهة على الفور، فاختر ثمرة الأفوكادو الناضجة والتي يتغير شكلها قليلاً عند الضغط عليها. 

المصدر: موقع Newsmax