شركة أورال ترسل الدفعة النهائية من مركبات BREM-1M للجيش الروسي

الرصد العسكري

الجيش الروسي يتسلم الدفعة النهائية من مركبات الاسترداد المدرعة BREM-1M

11 أيلول 2023 17:56

تلقت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس 10 أيلول ، دفعة جديدة من مركبات الاسترداد والإصلاح المدرعة من نوع BREM-1M، وتم التسليم من قبل شركة أورال كجزء من عقد دفاع موقع مع الدولة، ونظراً لكثافة القتال وكمية المعدات المتضررة منذ بداية الحرب في أوكرانيا، فإن تسليم دفعة جديدة من مركبات الإنقاذ أمر مرحب به للغاية من قبل الجيش الروسي.

شركة أورال ترسل الدفعة النهائية من مركبات BREM-1M للجيش الروسي

أكملت شركة أورال عقداً حكومياً مدته ثلاث سنوات لإنتاج وتسليم مركبات BREM-1M المحدثة، وإرسال الدفعة النهائية إلى الجيش في الوقت المناسب تماماً، ووفقاً للشركة، فإن هذه المركبات لها أهمية بالغة في الصراع المستمر مع أوكرانيا لإخلاء المعدات المتضررة من ساحة المعركة ومهام أخرى، ولم يتم الكشف عن العدد الدقيق للمركبات في هذه الدفعة.

تصميم مركبات الاسترداد المدرعة BREM-1M المطورة

إن مركبة BREM-1M هي نسخة مطورة من BREM-1، التي تم إدخالها إلى الخدمة في عام 1975، وتم قبول هذا الإصدار في الخدمة في عام 2013 وتم تسليمه للقوات منذ عام 2016. وهو يعتمد على دبابة T-90 و تم تصميمها لمرافقة الوحدات المسلحة بدبابات T-72 و T-80 و T-90، وتتمثل مهمتها الأساسية في تقديم الدعم الفني وإخلاء الدبابات والمركبات المدرعة الأخرى من ساحة المعركة، كما تم تجهيز BREM-1M برافعة هيدروليكية وونش وجهاز لحام، وهي مسلحة بمدفع رشاش عيار 12.7 ملم.

ميزات مركبات الاسترداد المدرعة BREM-1M المحدثة

يتم تشغيل مركبة BREM-1M بواسطة طاقم مكون من ثلاثة رجال، وتزن المركبة 41.000 كيلو غرام وتبلغ سرعتها القصوى 50 كيلو متر في الساعة على الطريق، و 35-45 كيلو متر في الساعة على الطرق الوعرة، و12 كيلو متر في الساعة عند قطر مركبة أخرى، وفيما يتعلق بالمدى، يمكن لمركبة BREM-1M السفر لمسافة تصل إلى 700 كيلومتر على الطريق، وما بين 450 و650 كيلومتر على الطرق الوعرة، و220 كيلومتر عند تحميلها.

كما تم الإبلاغ عن أنه يمكن أيضاً استخدام BREM-1M للأغراض المدنية، وخاصة لاستعادة البنية التحتية المتضررة، وعلى عكس سابقتها، BREM-1، تم تجهيز المركبة المطورة برافعة ذات قوة سحب قوية تصل إلى 35 طن ورافعة هيدروليكية ذات قدرة رفع كبيرة تصل إلى 20 طن.

أهمية مركبات الاسترداد المدرعة BREM-1M للجيش الروسي

قد لا تكون إضافة مثل هذه المركبة إلى الترسانة الروسية أمراً مذهلاً مثل تسليم الدبابات القتالية، ولكنها مع ذلك أمر بالغ الأهمية، حيث تعد مركبات BREM-1M مهمة لمنع الاستيلاء على المركبات المتضررة أو المهجورة، ومن المفترض أن يؤدي هذا التسليم الجديد إلى تقليل خسائر المركبات المدرعة للقوات الروسية، والتي كانت كبيرة جداً حتى الآن. 

المصدر: موقع Army Recognition