الرئيس الروسي يعلق على قضايا محاكمة ترامب وعلاقة بلاده بالنظام الأمريكي القادم

أخبار

بوتين يعلق على الاتهامات الموجهة ضد ترامب: انتقام سياسي يظهر فساد النظام الأمريكي

12 أيلول 2023 14:52

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القضايا الجنائية المرفوعة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هي انتقام سياسي يظهر الفساد الموجود في النظام السياسي في الولايات المتحدة.

بوتين يعلق على قضايا محاكمة ترامب

وقال بوتين في مؤتمر الاقتصاد الشرقي Eastern Economic Forum، حيث يقام تجمع للمنتدى حالياً في مدينة فلاديفوستوك: " بالنسبة لمحاكمة ترامب، فإن ما يحدث من ظروف اليوم بالنسبة لنا، في رأيي، أمر جيد لأنه يظهر فساد النظام السياسي الأمريكي، الذي لا يمكنه التظاهر بعد الآن بتعليم الآخرين عن الديمقراطية".

بوتين: محاكمة ترامب هي اضطهاد لمنافس سياسي أمام الرأي العام

وأضاف بوتين: "كل ما يحدث مع الرئيس السابق ترامب هو اضطهاد لمنافس سياسي لأسباب سياسية، هذه هي حقيقة الوضع بكل بساطة، ويحدث هذا الاضطهاد للرئيس السابق أمام الرأي العام في الولايات المتحدة وأمام العالم أجمع، لقد سمعنا أن السيد ترامب يقول أنه قادر على حل المشاكل الملحة في غضون أيام قليلة، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية، حسناً، هذا لا يمكن إلا أن يجلب السعادة لنا ولغيرنا، هذا أمر جيد".

بوتين يعلق على علاقة بلاده المستقبلية بالولايات المتحدة

لكن الرئيس الروسي قال إنه لا يعتقد أن علاقات بلاده السيئة مع الولايات المتحدة سوف تتغير بشكل كبير بغض النظر عن الشخص الذي سوف يصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فلاديمير بوتين: "من الصعب علينا أن نتوقع ما يمكن حدوثه في المستقبل، وبغض النظر عمن سيكون الرئيس القادم، أعتقد أنه من غير المرجح أن يتغير أي شيء بشكل جذري"، مشيراً إلى أن إدارة جو بايدن قد ساهمت في تكوين تحيز قوي ضد روسيا بين معظم دول العالم، و سيكون من الصعب جداً عليهم أن يديروا هذه السفينة بأكملها بطريقة أو بأخرى في الاتجاه الآخر بشكل سريع"، ومن المقرر أيضاً أن تجري روسيا انتخابات رئاسية في عام 2024.

يذكر أنه وفي غضون ذلك، تشير استطلاعات الرأي إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو المنافس الأقوى بفارق كبير ليصبح مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في عام 2024. 

المصدر: مؤتمر الاقتصاد الشرقي